رقم الخبر: 65551 تاريخ النشر: كانون الأول 31, 2014 الوقت: 16:55 الاقسام: دوليات  
بوتين: روسيا وامريكا تحملان على عاتقهما مسؤولية استقرار العالم
مهنئاً اوباما بالعام الجديد

بوتين: روسيا وامريكا تحملان على عاتقهما مسؤولية استقرار العالم

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، لنظيره الامريكي باراك أوباما برسالة تهنئة بالعام الجديد قائلا: إن الدولتين تحملان على عاتقهما المسؤولية عن استقرار العالم وبإمكانهما التعاون على أساس المساواة.

وذكرت وكالة انباء تاس الروسية انه في رسالته للرئيس الأمريكي، اشار بوتين إلى ان الدولتين ستحتفلان في العام الجديد بالذكرى السبعين للنصر الذي حققتاه بتكاتفهما كحلفاء ضد محور هتلر. وكتب الرئيس في رسالته أن هذا الموعد التاريخي هو تذكير بالمسؤولية التي تحملها روسيا والولايات المتحدة للحفاظ على السلام والاستقرار العالمي ودورهما الخاص في مقاومة التحديات والتهديدات العالمية.

*روسيا تنشر صواريخ "إس 400" في جزيرة بالقطب الشمالي

في سياق آخر كشف مصدر عسكري روسي عن خطة لوضع منظومات دفاع جوي من طراز "إس-400" في جزيرة روسية في المحيط الشمالي. ونقلت إذاعة "صوت روسيا" على موقعها الإلكتروني عن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بأنه يجري التخطيط لنشر صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس-400 تريومف" في أرخبيل نوفايا زيمليا عام 2015. وأضاف المصدر أنه يتم أيضا التخطيط لوضع بطارية من راجمات الصواريخ والقذائف المضادة للطائرات "بانتسير-اس1" في أحد المطارات في منطقة القطب الشمالي الروسية. وأشار إلى أن عام 2015 سيشهد انتشار وحدات من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في منطقة القطب الشمالي الروسية. وستتبع هذه القوات ، بالإضافة إلى وحدات من القوات البحرية والجوية، لإمرة القيادة الاستراتيجية الشمالية التي تم تشكيلها في العام الماضي وباشرت مهمتها لحماية منطقة القطب الشمالي ووسط روسيا ضد أي هجوم محتمل يأتي من الشمال.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0067 sec