رقم الخبر: 65482 تاريخ النشر: كانون الأول 30, 2014 الوقت: 19:15 الاقسام: محليات  
نقدي: بريطانيا استخدمت أقصى طاقاتها في تأجيج نيران الفتنة عام 2009
في تصريحات صحافية..

نقدي: بريطانيا استخدمت أقصى طاقاتها في تأجيج نيران الفتنة عام 2009

انتقد رئيس مؤسسة تعبئة المستضعفين، العميد محمد رضا نقدي، بريطانيا خلال احداث الفتنة والشغب التي وقعت في ايران عام 2009 وقال انها استخدمت جميع طاقاتها الاعلامية والسياسية في دعم الضالعين بالفتنة وتأجيج نيرانها.

واشار نقدي في تصريحات صحافية على هامش ملتقى "دراسة دور بريطانيا في فتنة عام 2009"، الى النشاطات التي قامت بها بريطانيا للدفع بأهداف الضالعين بالفتنة وقال: ان استخدمت نفوذها في بعض الاسر المعروفة والمرتبطين بها واثارة النعرات المذهبية والحزبية وشن الحملات الاعلامية من أجل الاضرار بالثورة وقيمها الاسلامية.

ولفت الى ان 93 وسيلة اعلامية تمارس نشاطاتها في لندن بهدف الايقاع وتأجيج نيران الفرقة بين الشيعة والسنة والتي تعمل باسم الشيعة والسنة.

ولفت الى ان بريطانيا استخدمت اقصى طاقاتها في احداث الشغب التي مرت بها البلاد "وان الحكومة البريطانية دفعت بكل قدراتها الاعلامية الى الساحة وكانت قناة بي بي سي تشكل مقر القيادة لمثيري اعمال الشغب في ايران".

واوضح ان بعض الاشخاص وموظفي السفارة البريطانية كانوا يترددون على المقرات الانتخابية لبعض المرشحين الرئاسيين ويلتقون بممثلي الفتنة "وان كتابا يحوي تفاصيل كثيرة بحجم 600 صفحة قد نشر حول هذا الموضوع وقد ضم الوثائق لمثل هذه الخطوات دون اصدار احكام عليها".

واشار الى ان مؤججي الفتنة لم يقدموا اي دليل او وثيقة لمزاعم وقوع التزوير في الانتخابات الرئاسية عام 2009، مبينا ان البريطانيين والاميركيين كانوا يعلمون، بناء على معطيات استطلاعات الرأي التي اجريت في ايران حول من سيفوز بأصوات الاغلبية في الانتخابات.

وقال ان الحكومة التي كانت بيدها زمام السلطة قبل الانتخابات الرئاسية عام 2009 قدمت خدمات كثيرة للشعب في اقصى المناطق ومن الطبيعي ان يمنحها الشعب صوته.

واضاف ان بريطانيا كانت تعمل على تأجيج الخلافات بين اوساط الشعب وإشعال نيران حرب داخلية الا ان الجميع رأى حكمة قائد الثورة وتمسك الشعب بالاسلام وقيم الثورة ماأفشل مخططات تأجيج الفرقة بل اثبت الشعب ولاءه للثورة والنظام الاسلامي، حيث بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة 73 بالمئة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2787 sec