رقم الخبر: 65371 تاريخ النشر: كانون الأول 29, 2014 الوقت: 19:00 الاقسام: محليات  
نائب الأرمن في مجلس الشورى يستنكر التضييق الصهيوني على المسيحيين في فلسطين

نائب الأرمن في مجلس الشورى يستنكر التضييق الصهيوني على المسيحيين في فلسطين

* نحيي صمود المسيحيين في العراق وسوريا في مواجهة المتطرفين والارهابيين

الوفاق/ خاص/ سيد احمد كريمي/ قال ممثل الأرمن في مجلس الشورى الإسلامي في ايران، النائب روبرت بيغلريان، في لقاء خاص مع الوفاق جاء متزامناً مع الأعياد المسيحية وحلول السنة الميلادية الجديدة، حول التحديات والأخطار التي تواجهها المسيحية في الشرق خاصة من قبل المتطرفين والإرهابيين: بالتأكيد نرى ان الجماعات الإرهابية والمتطرفة تهاجم المسيحيين في المنطقة جنباً الى جنب مهاجمتهم المسلمين وهذا الخطر موجه لكل الأديان السماوية في بلداننا ومن ضمنها المسيحية التي نعرف ان جذورها موجودة ومنبثقة من هذه المنطقة.

وأشار الى ان الشرق الأوسط وخاصة فلسطين تعتبر مهد المسيحية ونشأتها قائلاً: اذا نفتقد المسيحية في الشرق، فمن المؤكد اننا سنفتقد قسماً مهماً من الثقافة البشرية وحضارتها ولذلك نؤكّد ان هذه الظواهر الإرهابية والمتطرفة تهدد المسيحية والأديان السماوية بكل طوائفها ومذاهبها.

وفي رده على سؤال حول موقف المسيحيين في ايران حيال احتلال الأماكن المقدسة المسيحية في فلسطين خاصة مهد السيد المسيح (عليه السلام) في مدينة بيت لحم، تابع قائلاً: بالطبع هذه المسألة تحظى‌ باهتمام كل المسيحيين في العالم خاصة مسيحيو ايران وكما ان زيارة الكعبة تعتبر من الامور المعنوية الهامة لدى المسلمين؛ كذلك زيارة المقامات المقدسة في فلسطين خاصة مولد السيد المسيح (ع) في بيت الحم، تحظى بأهمية خاصة عند المسيحيين.

واستنكر بيغلريان التضييق الصهيوني على المسيحيين حيال زيارة هذه المقامات المقدسة في فلسطين وأضاف: الأحداث التي نواجهها في المنطقة وايضاً السلوك المتطرف عند الصهاينة تضيّق المجال على المسيحيين من اجل زيارة هذه المقامات تثير استنكار المسيحيين ونحن نرجو ان نرى مع احقاق حقوق الشعب الفلسطيني مزيداً من الإخاء والصداقة بين شعوب المنطقة.

ومخاطباً المسيحيين في بلدان المختلفة خاصة مسيحيي العراق وسوريا الذين يواجهون خطر الإرهاب وداعش في بلدهم تابع بيغلريان قائلاً: بداية اوّجه التحية والتبريك لهم في مولد السيد المسيح (عليه السلام) وحلول السنة الميلادية الجديدة ونحن نعلم انهم يعيشون في ظروف صعبة وقاسية جداً ونحن نحيي صمودهم في مواجهة المتطرفين والارهابيين.

وأضاف: نحن نسعى جنباً الى جنب توجهات الجمهورية الإسلامية الايرانية الخاصّة حيال هذا الموضوع، ونعمل بواجباتنا الأخوية والدينية بالنسبة اليهم وندعو ونصلي لهم ونرجو ان يكون لنا سهم في مساعدتهم من اجل ان يستمروا في صمودهم في مسيرتهم، لان استمرار حياة المسيحية في الشرق له دور بارز وخاص في مجال السلم الإقليمي والثقافة المسيحية الأصيلة في العالم، خاصة ان الدواعش يريدون ان يزيلوا هذه الثقافة والديانة من منطقتنا وبلداننا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
ام مهدي كانون الأول 30, 2014 - 23:25
rateup0
ratedown0
الرد
comment سلام عليكم مقابلة موفقة جدا نسأل الله لكم التوفيق الدائم والمستمر والتطور لكم ولجريدة الوفاق وفقكم الله تعالى لطاعته ولخدمة الاسلام والمسلمين
وب سایت كانون الثاني 27, 2015 - 16:26
rateup0
ratedown0
comment شكراً لكي أختنا العزيزة أم مهدي وعلى متابعتك لصحيفتنا وموقعنا، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائماً
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 22/6228 sec