رقم الخبر: 64833 تاريخ النشر: كانون الأول 23, 2014 الوقت: 17:02 الاقسام: اقتصاد  
النفط يصعد في التعاملات الآسيوية مع توقع بيانات اقتصادية أمريكية قوية
والذهب يرتفع من أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل تراجع الدولار والأسهم

النفط يصعد في التعاملات الآسيوية مع توقع بيانات اقتصادية أمريكية قوية

صعدت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بفعل توقعات لبيانات اقتصادية أمريكية قوية وسط تداول ضعيف بسبب عطلة عامة في اليابان وبدء المتعاملين إقفال مراكزهم لعام 2014 قبل عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

وقفزت عقود الخام الأمريكي الخفيف لأقرب استحقاق أكثر من دولار الى 85ر56 دولار للبرميل قبل أن تتراجع الى 08ر56 دولار بحلول الساعة 04ر04 بتوقيت جرينتش. وارتفعت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت 45 سنتاً الى 56ر60 دولار للبرميل.

ويأتي صعود الأسعار اليوم الثلاثاء في أعقاب ارتفاعات في جلسة متقلبة يوم الاثنين قفزت خلالها عقود برنت في البداية الى حوالي 63 دولاراً للبرميل بفعل أداء قوي للأسواق العالمية قبل أن تتراجع الى ما يزيد قليلاً عن 60 دولاراً بعد أن قال وزير البترول السعودي إن منظمة اوبك لن تخفض الانتاج حتى لو وصل السعر الى 20 دولاراً.

أما الذهب، فارتفع سعره من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة مع تراجع الدولار والأسهم بعد مكاسب الآونة الأخيرة.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 7ر0 بالمئة إلى 40ر1182 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 52ر07 بتوقيت جرينتش. وهبط سعر المعدن نحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة ليصل إلى 17ر1170 دولار للأوقية وهو أدنى مستوياته منذ أول ديسمبر/ كانون الأول.

وشهدت السوق سيولة هزيلة مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، بينما أغلقت الأسواق اليابانية اليوم بسبب عطلة عامة. ويؤدي صعود الأسهم والدولار إلى انخفاض الطلب على الذهب باعتباره ملاذاً آمناً، كما يقوض انخفاض أسعار النفط من جاذبية المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم الذي يقوده الخام.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6862 sec