رقم الخبر: 63502 تاريخ النشر: كانون الأول 04, 2014 الوقت: 15:12 الاقسام: محليات  
وزير خارجية اليمن يتعهد بمتابعة حادث الاعتداء الارهابي علی السفارة الايرانية
في اتصال هاتفي مع نظيره الايراني؛

وزير خارجية اليمن يتعهد بمتابعة حادث الاعتداء الارهابي علی السفارة الايرانية

دان وزير خارجية اليمن عبدالله الصايدي، الاعتداء الارهابي الذي وقع بالقرب من مقر اقامة السفير الايراني في صنعاء، مؤکدا بان هذه القضية ستتم متابعتها بجدية.

وافادت الدائرة العامة للدبلوماسية الاعلامية بوزارة الخارجية الايرانية في تقرير لها بان الصايدي اعلن ذلک في اتصال هاتفي اجراه مساء الاربعاء مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف.

ولم يلحق اي اذی بالسفير وموظفي السفارة الايرانية الا ان احد الحراس المحليين للسفارة اضافة الی طفل قد قتل في التفجير الارهابي وانهار جانب من مبني اقامة السفير.

وفي هذا الاتصال الهاتفي اشار وزير الخارجية الايراني الی الاعمال الارهابية المرتکبة خلال العام الاخير ضد الدبلوماسيين والاماکن الدبلوماسية الايرانية ولفت الی المعاهدات الدولية، داعيا وزير خارجية اليمن کي تعمل حکومته بواجبها في الحفاظ علی حياة الدبلوماسيين وتوفير الامن لهم وللاماکن الدبلوماسية بصورة دقيقة.

کما اعرب ظريف عن القلق ازاء تعثر عملية الافراج عن الدبلوماسي الايراني المختطف منذ اکثر من عام ونصف العام من قبل جماعات مسلحة مجهولة في اليمن، داعيا الی اتخاذ اجراءات جدية من جانب الحکومة اليمنية للافراج سريعا عنه.

من جانبه جدد وزير الخارجية اليمن اسفه لهذه الاحداث، معربا عن امله بالافراج عن الدبلوماسي الايراني نور احمد نيکبخت وعودته الی الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/5424 sec