رقم الخبر: 59086 تاريخ النشر: تشرين الأول 10, 2014 الوقت: 13:53 الاقسام: محليات  
حداد عادل للوفاق: يربط  الشعبين و الثورتين الايرانية و الجزائرية علاقة مودة واحترام
خلال حفل تكريم المناضلة جميلة بوباشا بطهران

حداد عادل للوفاق: يربط الشعبين و الثورتين الايرانية و الجزائرية علاقة مودة واحترام

الجزائر دولة مهمة في القارة الأفريقية و لديها مواقف ايجابية في القضايا العالمية و تربطنا معها علاقات ممتازة منذ انتصار الثورة الاسلامية.

الوفاق/خاص/مختار حداد/قال غلام علي حداد عادل المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية:أن الجزائر دولة مهمة في القارة الأفريقية و لديها مواقف ايجابية في القضايا العالمية و تربطنا معها علاقات ممتازة منذ انتصار الثورة الاسلامية.
و أضاف نائب أهالي طهران في مجلس الشورى الاسلامي في تصريحه للوفاق على هامش حفل تكريم المناضلة جميلة بوباشا في منزل السفير الجزائري بطهران:يربط الشعبين و الثورتين الايرانية و الجزائرية علاقة مودة واحترام و الدليل على هذا هو الحفاوة التي لقتها المناضلة جميلة بوباشا في زيارتها لايران.
وقد اقامت السفارة الجزائرية في طهران حفلاً لتكريم المناضلة الجزائرية جميله بوباشا بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية.
و كتبت المناضلة جميلة بوباشا نصاً تذكارياً للوفاق على هامش كتاب صدر عن حياتها ألفته سيمون دوبوار قبل أربعين عام جاء فيه:
أن هذا الكتاب يروي جزء صغير من حياة و تضحيات المرأة الجزائرية الشهمة و المجاهدة في سبيل استرجاع سيادة شعبها الجزائري على أرضه و خيراته،نتمنى لكم أن يكون نقلنا لكم مثلنا و لكن في السلم و الأمن.
 
السفير الجزائري: بوباشا قد نذرت نفسها لبلادها
 
و في كلمة خلال الحفل وصف سفيان ميموني السفير الجزائري بطهران جميلة بوباشا بانها بطلة ثورية وقال ان بوباشا احدي رموز الثورة الجزائرية وقد نذرت نفسها لبلادها.
واضاف انه من دواعي الفخر ان تحتضن السفارة الجزائرية في طهران هذا الحفل لتكريم المناضلة جميلة بوباشا على اعتاب الذكرى الستين لتاسيس جبهة تحرير الوطني الجزائرية.
 
عميد السلك الدبلوماسي و صحيفة الوفاق تمنحان المناضلة الجزائرية درعين تذكاريين
 
و خلال هذا الحفل قدم صلاح الزواوي السفير الفلسطيني ، عميد السلك الدبلوماسي في طهران درعاً تذكارياً و وشاحاً يحمل العلم الفلسطيني للمناضلة جميلة بوباشا،كما القى كلمة ترحيبية خلال الحفل.
كما قدم السيد مصيب نعيمي رئيس تحرير جريدة الوفاق درعاً تذكارياً نيابة جريدة الوفاق و مؤسسة ايران الثقافية و الاعلامية للمناضلة الجزائرية جميلة بوباشا.
هذا وشارك في الحفل المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضيه افخم ، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام غلام علي حداد عادل ، ورئيس لجنة التخطيط والميزانية في مجلس الشورى الاسلامي الشيخ غلام رضا مصباحي مقدم ، و مستشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي في الشؤون الدولية حسين شيخ الاسلام بالاضافة الى سفراء فلسطين وكوبا ورومانيا وتونس و شخصيات ايرانية و مندوبين عن سفارتي اندونيسيا وليبيا. 
 
تصوير:امير رجبي
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
samia daoud تشرين الأول 01, 2018 - 14:47
rateup0
ratedown0
الرد
comment السلام عليكم أشكركم على مقالكم هذا حقا استفدت منه، هناك أمر شدني في الموضوع كتاب الذي ألفته سيمون دوبوار عن مذكرات جميلة بوباشا ، سؤالي هل من الممكن إيجاد الكتاب بصيغة pdf واذا لم يكن متوفرا هل يمكن إيجاده ورقيا في المكتبات الجزائرية؟ وكيف يمكنني التواصل معكم؟
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/0530 sec