رقم الخبر: 58330 تاريخ النشر: أيلول 30, 2014 الوقت: 15:34 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: السلع الايرانية ستشق طريقها الی روسيا العام المقبل
في حديث للقناة الثانية بالتلفزيون الروسي...

الرئيس روحاني: السلع الايرانية ستشق طريقها الی روسيا العام المقبل

أكد الرئيس حسن روحاني أن السلع التي تنتجها ايران الاسلامية سوف تشق طريقها الی روسيا العام المقبل موضحا أنه سيتم تنفيذ اتفاقية تبادل السلع بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا في وقت قريب جدا.

و أفادت وكالة "تسنیم" نقلا عن الموقع الاعلامي لرئاسة الجمهوریة أن الرئیس روحاني أکد توصل طهران وموسکو الی اتفاق قبل فرض الحظر الامریکي علی الأخیرة لتعزیز التعاون الثنائي وکیفیة تبادل السلع مع روسیا.

وقال رئیس الجمهوریة في هذا الحدیث التلفزیوني لدی اجابته علی سؤال عن الحظر المفروض علی روسیا "ان فرض الحظر یضر بمصالح کل الدول الا ان تلک الدول التي تتعرض لمثل هذا الحظر علیها أن تصمد بوجه الذین یفرضون علیها الحظر وعلی الآخرین مساعدتها في هذا الخصوص".

وأکد رئیس المجلس الاعلی للامن القومي ضرورة التعاون بین الدول الجارة لمواجهة الحظر وتابع قائلا "اننا مستعدون لدعم الشعب الروسي وحکومته في الوقت الحالي وعلی الشعب الروسي أن یتأهب لاستضافة التسهیلات التجاریة الایرانیة العام المقبل".

وشدد رئیس الجمهوریة علی ضرورة تعزیز التعاون بین البلدین في مجال الطاقة ورأی أن أفضل السبل لتحقیق هذا الهدف هو تعامل ایران وروسیا في مختلف المجالات بینها التنسیق الفکري والتعاطي والمنافسة السلیمة للدول المصدرة للغاز.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: تسنیم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/8392 sec