رقم الخبر: 34010 تاريخ النشر: آب 21, 2014 الوقت: 08:57 الاقسام: متفرقه  
ظريف: اعطي الحق للمنتقدين.. لأن الاميركيين تعاملوا بشكل سيئ مع ايران
في حوار متلفز..

ظريف: اعطي الحق للمنتقدين.. لأن الاميركيين تعاملوا بشكل سيئ مع ايران

اعتبر وزير الخارجية الايراني، اغلب وجهات نظر المنتقدين لاتفاق جنيف بأنها غير صحيحة، مضيفا: اعطي الحق للمنتقدين، لأن الاميركيين كان لديهم سلوك سيئ مع ايران.

أجرت القناة الخامسة بالتلفزيون الايراني، مساء الاربعاء حوارا مع وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، تناول فيه الرد على منتقدي المفاوضات النووية، مشيرا الى ان ايران بصدد البحث عن حل للملف النووي، مصرحا ان الطرف المقابل لم يتعود التفاوض مع ايران للبحث عن حل.

وأوضح ظريف انه بشأن موقع فوردو، لم تدون ولا كلمة واحدة في الاتفاق النهائي، وصرح: اتفقنا في المفاوضات على عدم تغيير الظروف وعدم اضافة جهاز طرد مركزي وعدم تبديله بجهاز طرد مركزي آخر.

وتابع ان اغلب وجهات نظر المنتقدين بشأن اتفاق جنيف، غير صحيحة، مؤكدا انني اعطي الحق للمنتقدين، لأن الاميركيين كان لديهم تعامل سيئ مع ايران.

وشدد ظريف ان قائد الثورة الاسلامية محق في ان يكون متشائما تجاه الاميركيين، واضاف: نحن ايضا متشائمون تجاههم.

وفي جانب آخر من الحوار المتلفز، وبشأن جلسة استجواب وزير العلوم السابق، فرجي دانا، قال ظريف: لقد تأثرت من هذا الاجراء، لأن فرجي دانا كان من افضل وزراء الحكومة، انه كان عالما وشخصية موالية.

واشار ظريف الى ان بعض النواب لم يكونوا يرون فرجي دانا مناسبا لتولي الوزارة، مضيفا ان اليوم لم يكن يوما جيدا في العلاقة بين الحكومة ومجلس الشورى.

وبشأن علاقاته الشخصية مع نظرائه في الدول الاخرى، قال ظريف ان علاقاته الشخصية مع سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، ويوسف بن علوي، وزير الخارجية العماني، اقدم من الجميع، مصرحا ان لديه علاقة ودية مع احمد داود اوغلو وزير الخارجية التركي، وذلك لأن كلنا لدينا نشاطات جامعية وتأليفات في مجال العلاقات الدولية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3315 sec