رقم الخبر: 32524 تاريخ النشر: آب 06, 2014 الوقت: 17:47 الاقسام: اقتصاد  
صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الإقتصاد الإيراني بمعدل 5ر1% قريباً
مشيراً إلى إمكانية تسريع وتيرته

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الإقتصاد الإيراني بمعدل 5ر1% قريباً

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي إن ايران تمكنت من المضي بمسار التغيير وجعلت اقتصادها أكثر مقاومة، متوقعاً نمو الاقتصاد 5ر1 بالمائة حتى مارس/ آذار المقبل.

وأضاف مسعود أحمد، في ندوة بالبنك المركزي الايراني حول اقتصاد ايران والتحديات التي تواجهه: إن (الاقتصاد الايراني قد اجتاز سنوات صعبة والكثير من المعوقات الخارجية وبعض القضايا الناجمة من السياسات الداخلية وانه في طور الاستقرار حالياً). وتابع: إن (التطور الحاصل في استقرار قيمة العملة الأجنبية وانخفاض التضخم من 45 إلى 15 بالمائة وتحسن جميع المؤشرات الاقتصادية، تعكس تمكن ايران من الانخراط بمسار التغيير وجعل اقتصادها أكثر مقاومة عبر اتخاذ حزمة إجراءات حكومية وسياسات متحفظة في مناخ الاقتصاد الكلي).

واعتبر أحمد ان الاقتصاد الايراني يمتلك مقومات وقوى كامنة، مشيراً الى إمكانية تسريع وتيرة النمو الاقتصادي في ظل استخدام الطاقات الداخلية والموارد النفطية. وأشار الى أن صندوق النقد الدولي يتوقع تسجيل الاقتصاد الايراني نمواً بنسة 5ر1 بالمائة، معتبراً الاتفاق النووي المؤقت بين ايران ومجموعة (5+1)، رغم قصر مدته، إلا أنه حمل بطياته تأثيرات إيجابية.

وحول سوق العمل الايرانية، قال أحمد: (على ضوء الاستقرار الذي يسود مناخ الاقتصاد الكلي بجانب تكثيف الإعتناء بالقطاع الخاص وإيلاء الاهتمام بحجم التنافسية بين الشركات، يصير بالإمكان التفاؤل بمناخ سوق العمل).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1301 sec