رقم الخبر: 278572 تاريخ النشر: آذار 23, 2020 الوقت: 10:47 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مخترع سوري يتنبأ بالكارثة.. ويبتكر حاضنة لمصابي كورونا
ببراءة اختراع مسجلة باسمه منذ عام 2000..

مخترع سوري يتنبأ بالكارثة.. ويبتكر حاضنة لمصابي كورونا

أعلن المخترع وأمين سر “جمعية المخترعين السوريين” عصام حمدي عن وجود براءة اختراع مسجلة باسمه منذ عام 2000، عبارة عن نقّالة تُستخدم لعزل المريض تماماً وتقديم المستلزمات الطبية، وتناسب الأوبئة والأمراض شديدة العدوى مثل كورونا.

وأضاف حمدي لإذاعة “ميلودي”، أن الحاضنة (النقالة) المحمولة تمت تجربتها عام 2012، ويمكن استخدامها حتى في المشفى دون أن تسبب احتكاك المريض بأي شخص آخر، ويمكن طيها بسهولة، وتكلفة صناعتها لا تتجاوز 200 ألف ليرة سورية.

وتأسف المخترع على عدم وجود راعٍ لمشروع النقالة المحمولة، وأكد أن المنتسبين إلى “جمعية المخترعين السوريين” قادرون على التنبؤ بالمشاكل والكوارث التي من الممكن أن تحصل في المستقبل، ووضع ابتكارات ملائمة.

ويوجد فريق ضمن الجمعية يعمل على تطوير النقالة المعزولة، وإيجاد وسائل تعقيم بأسعار رخيصة وأكثر كفاءة، ويمكن للشخص تطبيقها في المنزل، كما يبحث في العلاجات التقليدية كالطب العربي، بحسب حمدي.

وتابع أن المخترعين في الجمعية لا يمكنهم البحث عن علاج أو لقاح ما، نظراً لحاجتهم إلى مراكز بحث متخصصة ومخابر يوجد فيها أدوات وحيوانات تجارب، وهي ليست من اختصاصهم كمخترعين.

ويأتي حديث حمدي عن ابتكار الحاضنة العازلة في ظل انتشار فيروس كورونا عالمياً وفشل عدة دول باحتوائه، حتى تخطى عدد الإصابات به حول العالم 300 ألف، توفى منهم قرابة 13 ألفاً، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى نحو 95 ألفاً.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد -19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم ما لبث أن تسارع انتشاره مطلع 2020 حتى وصل إلى أكثر من 180 دولة حول العالم حالياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2130 sec