رقم الخبر: 277084 تاريخ النشر: شباط 26, 2020 الوقت: 16:29 الاقسام: دوليات  
كورونا يواصل انتشاره في أوروبا وايطاليا البؤرة.. إصابات بالفيروس في فرنسا واليونان

كورونا يواصل انتشاره في أوروبا وايطاليا البؤرة.. إصابات بالفيروس في فرنسا واليونان

أعلنت وزارة الصحة اليونانية، اليوم الأربعاء، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى البلاد، وذلك حسبما نقلت قناة "سكاى نيوز" البريطانية، ويصيب فيروس "كورونا" الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة سارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس.

و كانت إسبانيا، قد أعلنت اليوم الأربعاء، عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تسجيلها على البر الرئيسى للبلاد، وقالت السلطات الصحية فى إقليم كتالونيا ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) ـ "إن الاختبارات أكدت أن سيدة من إيطاليا عمرها 36 عاما، مقيمة فى برشلونة، أصيبت بالفيروس بعد زيارتها لشمال إيطاليا مؤخرا، حيث وضع 25 شخصا تعاملوا معها فى الحجر الصحى بالمنزل لمدة أسبوعين".
فيما أعلنت السلطات فى بلنسية ومدريد، اليوم الأربعاء، حالتى إصابة أخريين بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه، قلل وزير الصحة الإسبانى سلفادور إيا من شأن الأمر.. مؤكدا أن جميع الحالات قدمت من الخارج، ولم يحدث إلى الآن أى انتقال داخلى للعدوى.
وكانت السطات فى جزيرة تينيريفي، كبرى جزر الكنارى الأسبانية، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أن فندقا فى جزيرة تنريفى أغلق بعدما أكدت الاختبارات إصابة طبيب إيطالى بفيروس كورونا كان يقضى عطلة فى البلاد، وأثبتت الفحوص لاحقا إصابة زوجته أيضا.
وتستعد إسبانيا لفيروس كورونا بعد ظهور ثلاث حالات إصابة بجزيرة تينيريفى، وتسجيل 7 قتلى فى إيطاليا مع حوالي 231 مصابا، حيث تشعر السلطات الإسبانية بالقلق الشديد من انتشار الفيروس بشكل سريع مثلما حدث فى إيطاليا.
وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن منظمة الصحة العالمية تعتبر بالفعل فيروس كورونا أو ما يطلق عليه كوفيد 19 وباء محتمل، بعد العدد الكبير للمصابين فى جميع أنحاء العالم، بالاضافة إلى ما يقرب من 80 الف حالة وفاة، ولذلك ترغب حكومة إسبانيا فى إعداد جميع البروتوكولات اللازمة للتصدى لفيروس كورونا ومنعه من الانتشار فى البلاد.
الى ذلك أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة لأحد مواطنيها جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد، ذكرت ذلك قناة "فرنسا 24" الإخبارية، دون مزيد من التفاصيل.
يُشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
وأعلنت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 17 حالة، عقب تسجيل ثلاث حالات جديدة.
ذكرت ذلك قناة "فرنسا 24" الإخبارية، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.
وكان وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران، قال الأحد الماضى، إنه لا توجد حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فرنسا وإنه يراقب الوضع فى إيطاليا عن كثب.
وقال فيران في مؤتمر صحفى، "الوضع الليلة متطور للغاية على المستوى الدولى، نتابع الوضع في إيطاليا"، وأضاف "تحدثت مع نظيرى الإيطالي ونظيرى الألماني،و اتفقنا على إجراء مناقشة بين عدة وزراء صحة أوروبيين ربما فى الأسبوع المقبل".
ومضى يقول إن الوضع "مستقر" في فرنسا وإنه "لا توجد حالات جديدة".
كانت فرنسا، قررت عزل حافلة وصلت من ميلانو إلى ليون بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا على متنها، وذلك وفق خبر لقناة "اكسترا نيوز".
يشار إلى أن مصادر طبية إيطالية قالت إن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد وصلت إلى 155 حالة، بما فيها ثلاث حالات وفاة وشفاء واحد، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن معظم الحالات تتركز فى مقاطعات شمال البلاد، فهناك "112 إصابة فى مقاطعة لومبارديا، مع وفاة شخصين، 22 فى فينيتو وحالة وفاة واحدة، 9 فى إميليا رومانيا، 6 فى بييمونتى، ثلاث حالات فى ترينتينو آلتو آديجى، بينما هناك ثلاث حالات آخرين لاتسيو وحالة شفاء واحدة".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1499 sec