رقم الخبر: 276878 تاريخ النشر: شباط 24, 2020 الوقت: 12:48 الاقسام: عربيات  
المركز الدولى لدعم الحريات یطالب البحرین باحترام حقوق الأطفال

المركز الدولى لدعم الحريات یطالب البحرین باحترام حقوق الأطفال

طالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات وعضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية ، مملكة البحرين أن تتحلي بالرحمة في تعاملها مع الأطفال وشدد المركز انه منذ سنوات تتعامل البحرين مع قضايا الأطفال بطريقة بربرية ومتجردة من الرحمة والإنسانية .

و جاء في تقرير المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات ان في "يوم 14 فبراير 2020 اعتقل رجال الامن البحريني الطفل أمين رضا (10) سنوات من قرية المرخ ونقلوه الى احد مراكز الشرطة وابقوه حتى الساعة الثانية عشرة صباحا قبل ان يتصلوا بوالده وياخذوا تعهدا عليه بان يسلم الطفل  للنيابة العامة يوم 17 فبراير 2020  ".

واضاف التقرير: لقد برر الامن البحريني اعتقال الطفل لانه قام مع اخرين بسكب زيت عند مدخل قرية المرخ وقام بتعطيل المرور .

و تابع التقرير ان في يوم 17 فبراير 2020 اتهم رجال النيابة العامة الطفل ذو العشر سنوات بالمشاركة في مسيرة سلمية واصدرت قرارا بحبسه لمدة 7 ايام علي ذمة التحقيق في سجن الاحداث .

ويؤكد المركز أن القانون الدولي قد ألزم سلطات الدولة أن تعامل الأطفال وفق إجراءات خاصة حيث أن  سجن الطفل سيترك أثرا سيئا في نفسيته وسيؤثر على مستقبلة الدراسي كما أنه سيكون عرضة للملاحقات الأمنية مستقبلا حيث يكون مسجلا في الجهات الأمنية بأنه قد سبق طلبه أمنيا.

ووفقا للمتبع دوليا فإنه يجب على السلطات البحرينية أن تفعل الإتفاقيات الدولية التي قامت بالتصديق عليها حيث كانت حكومة البحرين قد قامت بالتصديق على إتفاقية حقوق الطفل والتزمت بتطبيقها في عام 1992 والتي جاء في ديباجتها  "أن الطفل، بسبب عدم نضجه البدني والعقلي، يحتاج إلى إجراءات وقاية ورعاية خاصة، بما في ذلك حماية قانونية مناسبة".

 كما جاء أيضا "أنه ينبغي إعداد الطفل إعدادا كاملا ليحيا حياة فردية في المجتمع وتربيته بروح المثل العليا المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة، وخصوصا بروح السلم والكرامة والتسامح والحرية والمساواة والإخاء" .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1091 sec