رقم الخبر: 276740 تاريخ النشر: شباط 22, 2020 الوقت: 19:50 الاقسام: دوليات  
مؤتمر دولي في سنغافورة ساعد في "انتقال" كورونا إلى عدد من دول العالم

مؤتمر دولي في سنغافورة ساعد في "انتقال" كورونا إلى عدد من دول العالم

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مؤتمرا دوليا عقد في سنغافورة الشهر الماضي أسهم بشكل ملموس في انتشار فيروس كورونا الجديد إلى مختلف أنحاء العالم.

أكدت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الجمعة أن السلطات الصحية السنغافورية، بعد 10 أيام من انتهاء أعمال المؤتمر الخاص بالمبيعات الدولية والذي نظمته بمشاركة 109 أشخاص شركة Servomex  البريطانية، كشفت أن مشاركا ماليزيا في سن 41 عاما عاد إلى بلاده مصابا بالفيروس الفتاك.
ودفع ذلك المسؤولين الصحيين في سنغافورة ودول أخرى إلى بذل جهود يائسة بغية الكشف عما إذا كان أي من المشاركين الآخرين في المؤتمر مصابا بالفيروس، وخاصة أن 94 منهم غادروا البلاد عقب انتهاء أعمال المؤتمر.
وأجرى المسؤولون تحقيقات شاملة استطاعوا من خلالها وضع الخرائط المفصلة لأنشطة المشاركين منذ بدء المؤتمر، بما في ذلك تحركاتهم واتصالاتهم.
وتبين أن بعضهم شاركوا لاحقا في الاحتفالات الشعبية بالسنة القمرية الجديدة، فيما سافر آخرون إلى دول أخرى بإجازة حيث تواصلوا مع عدد كبير من الأشخاص.
وأشار التقرير إلى أن بعض الحاضرين في المؤتمر كانوا من الصين، وخاصة من مقاطعة هوبي، معقل الفيروس الخطير.
وحتى الآن كشفت التحقيقات عن 20 حالة إصابة على الأقل في ست دول آسيوية وأوروبية، بما في ذلك لسبعة مشاركين في المؤتمر وأشخاص كانوا على تواصل بهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4830 sec