رقم الخبر: 276460 تاريخ النشر: شباط 19, 2020 الوقت: 11:09 الاقسام: دوليات  
ما هو عدد الذين تم معالجتهم من فيروس كورونا حتى الآن؟

ما هو عدد الذين تم معالجتهم من فيروس كورونا حتى الآن؟

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد ارتفع إلى 2004 شخصا، والمصابين إلى 74 ألف و185 حالة، مشيرة إلى شفاء ما يقارب 14 ألف و376 شخص بعد معالجتهم.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، في بيان، "تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 74 ألف و185 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 57 ألف 805 مريض، من بينهم (11 ألف و977 في حالة صحية حرجة)، وتوفي 2004 شخصا بالفيروس، وغادر المستشفيات 14 ألف و376 شخصا بعد شفائهم".
 
وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.
 
وفقا لمنظمة الصحة العالمية، خارج الصين، تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة، منها ثلاث حالات مميتة.
 
 كورونا يدر ربحا فجائيا على البنوك الصينية
 
يرى خبير إمكانية استفادة القطاع المصرفي الصيني من نظام الحجر الصحي الذي فرضته السلطات الصينية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وقال الخبير رومان روماشيفسكي لوكالة إعلام "سبوتنيك" إن أسواق العالم للمواد الأولية التي تتعامل الصين معها كبائع يمكن أن تتكبد خسائر كبيرة.
 
ولكن هناك قطاعات يمكنها أن تستفيد من نظام الحجر الصحي ولا سيما القطاع المصرفي وقطاع التكنولوجيا في الصين. وليس هذا فقط، بل يمكن أن يتلقيا دفعا للتطور وتحقيق الربح من خلال تفعيل وتنشيط المعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت وفقا للخبير.
 
وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0752 sec