رقم الخبر: 276459 تاريخ النشر: شباط 19, 2020 الوقت: 11:23 الاقسام: محليات  
روحاني: مخطئ مَن يعتقد أنه لا يمكن إحباط الحظر الأمريكي

روحاني: مخطئ مَن يعتقد أنه لا يمكن إحباط الحظر الأمريكي

اشار الرئيس الايراني حسن روحاني الى دهشة العالم برمته لمشاركة ابناء الشعب الايراني في مراسم الشهيد سليماني مضيفا ان الشهيد سليماني كان رمزا للمقاومة والاستقرار واستتباب الامن في ايران والمنطقة وان التاريخ الايراني سيخلد هذه المراسم في ذاكرته .

وتابع الرئيس روحاني في تصريحات له اليوم الاربعاء قائلا ان المشاركة الجماهيرية بمراسم تشييع الشهيد سليماني اثبتت ان نظرة الولايات المتحدة والغرب للشعب الايراني خاطئة مشددا بالقول : من اجل ازدهار الانتاج وابطال مفعول الحظر الاميركي يجب أن يكون هناك تنسيق تام بين كافة المؤسسات .

وشدد على ان الاولوية في الوقت الراهن هي لاحباط اجراءات الحظر الاميركية الارهابية واضاف : ليس من الصحيح ان يقول البعض بان اجراءات الحظر الاميركية لا تأثير لها على ايران ، وفي نفس الوقت مخطىء من يقول لا يمكن احباط الحظر الاميركي .

وقال روحاني: ان مجلس الشورى الاسلامي يعد مؤسسة قوية، لافتا الى أن الامام الخميني (ره) كان يولي اهتماما خاصا بالبرلمان. وأضاف: من حيث المبدأ ، فإن مجلس الشورى الإسلامي هو برلمان قوي للغاية في إيران، وبالطبع ، تختلف سلطات البرلمانات في بلدان مختلفة، لكن في إيران يحظى بمكانة قوية، ويعود السبب الى العناية الخاصة التي أولاها الإمام الخميني (رض) ، حيث كان للإمام اهتماما خاصا بالمجلس، هو دائما كان يذكر مجلس الشورى الاسلامي بكلمات عظيمة.

وأشار الرئيس روحاني الى إنه في حالة استشهاد القائد سليماني، فان الشعب الإيراني، شارك وبمسيرات مليونية في مراسم تشييعه، فاجئت  شعوب العالم والمنطقة، وأكد على أن محاربة الإرهاب وأمن الشرق الأوسط والدول المجاورة، مهم جدا للشعب الإيراني،  مشددا على أن القائد سليماني هو رمز مكافحة الإرهاب واستقرار وأمن منطقتنا وأمننا القومي.

وأضاف إن تواجد الشعب في الساحة، قد أفشل مخططات امريكا والدول الغربية تجاه الشعب الإيراني، مضيفا أنه في تلك الأيام، فان حضور الشعبين العراقي، والإيراني خاصة في محافظة خوزستان (جنوب البلاد) ومدن مشهد و طهران و قم  وكرمان، في مراسم تشييع القائد سليماني ونائب قوات الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقهما، قد أكد على تلاحم الشعب والتعبير عن شكره ووفائه وامتناننه للشهداء.

وشدد رئيس الجمهورية على أن الموضوع المهم جدا حاليا هو افشال الحظر وتحطيمه، وقال : أن الحظر هو عمل إرهابي ضد الشعب الإيراني، ولا يمكن لأحد أن يقول إن الحظر ليس له أي تأثير و أن الحكومة يجب ان تكون قوية؛ هذا يعني تبرئة امريكا، وكل من يقول إن الحظر لم يكن مؤثرا فانه يدعم امريكا ويقول انها لم تفعل شيئا خاطئا، وهذا كلام خاطئ ويتنافى مع الحقيقة، موضحا أنه علينا ان نشخص المرض أولا ومن ثم نحدد علاجه.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2922 sec