رقم الخبر: 276369 تاريخ النشر: شباط 18, 2020 الوقت: 13:43 الاقسام: محليات  
مسؤول: ايفاد قوافل الزوار براً للعتبات المقدسة في العراق يجري عبر منفذ مهران

مسؤول: ايفاد قوافل الزوار براً للعتبات المقدسة في العراق يجري عبر منفذ مهران

اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان بان ايفاد قوافل الزوار برا للعتبات المقدسة في العراق يجري عبر منفذ مهران فقط.

وقال رشيديان في تصريح له بان ايفاد الزوار للعتبات المقدسة في العراق استؤنف اول امس الاحد فقط عبر منفذ مهران في محافظة ايلام (غرب) ومن المؤمل استئناف الايفاد من سائر المنافذ الحدودية قريبا.

واوضح بان ايفاد قوافل الزوار الى العتبات المقدسة في العراق جوا يجري كما في السابق، لافتا الى ان توجه الزوار بصورة فردية متوقف حاليا، مؤملا تحسن الظروف في العراق لتوفر امكانية الزيارة بصورة فردية ايضا في المستقبل.  

وفي جانب اخر من تصريحه قال رشيديان بان حصة الجمهورية الاسلامية الايرانية لموسم الحج القادم هو 87 الفا و 500 شخص اي بزيادة قدرها الف شخص عن موسم العام الماضي.

ونوه الى ان ايران اقترحت على الجانب السعودي زيادة حصتها لموسم الحج القادم بمقدار 20 الفا نظرا لانه لم يكن لها حجاج في موسم الحج قبل 3 اعوام وفي حال موافقة الجانب السعودي سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لهذه الزيادة.

وفي الرد على سؤال حول ايفاد الحجاج لحج العمرة المفردة قال، انه بعد المحادثات التي جرت مع وزير الحج السعودي حول موضوع حج التمتع تم طرح مقترح حول حج العمرة المفردة.

واضاف، ان الموضوع الاساس حول حج العمرة المفردة هو تدشين قنصلية للجمهورية الاسلامية الايرانية او مكتب لرعاية المصالح الايرانية، وهو امر لم يتم حله لغاية الان حيث نامل بحله على وجه السرعة في ظل جهود وزارة الخارجية الايرانية وتعاون الحكومة السعودية.

واشار الى تسجيل نحو 5 ملايين و 800 الف شخص اسماءهم لحج العمرة المفردة وقال، ان استئناف حج العمرة المفردة رهن بموافقة الجانب السعودي على مطالبنا المحقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالة فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0863 sec