رقم الخبر: 276367 تاريخ النشر: شباط 18, 2020 الوقت: 12:53 الاقسام: محليات  
القضاء الايراني يصدر أحكاماً نهائية بحق مدانين بالتواطؤ مع أميركا في ملف بيئي

القضاء الايراني يصدر أحكاماً نهائية بحق مدانين بالتواطؤ مع أميركا في ملف بيئي

اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي عن اصدار الاحكام النهائية بحق مدانين في اطار ملف بيئي بتهمة المساس بالامن القومي والتواطؤ مع اميركا.

وقال اسماعيلي مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء، ان الاحكام النهائية بحق المتهمين بقضية ما يعرف بملف حماية البيئة قد صدرت بعد ادانتهم بالمساس بامن البلاد والتواطؤ مع اميركا، موضحا ان الاحكام بالسجن صدرت بحق 8 متهمين لمدد تراوحت بين 4 الى 10 سنوات.     

وفي جانب اخر من قال اسماعيلي، ان اليوم هو يوم الاقتصاد المقاوم، والإجراءات التي اتخذتها السلطة القضائية تهدف لدعم توفير فرص العمل والاقتصاد المحلي، ونحن نعتقد أن أداء القضاء في هذا العام هو دليل قوي على هذه المطالبة.

واضاف: يجب إزالة عصي الفساد وعدم الكفاءة من عجلة  الاقتصاد لجعلها أسهل وأكثر سلاسة، في اطار اصلاح السياسات، وفي بعض الأحيان بدعم الإنتاج والعمل، ودعم المدراء الجريئين والشجعان والثوريين.

واشار الى التصدي للمفسدين الاقتصاديين، وقال: منذ الثلاثاء الماضي وحتى اليوم، تم إصدار احكام نهائية ضد اكثر من 50 من المفسدين الاقتصاديين بعد إدانتهم من قبل المحاکم القضائية.

واوضح اسماعيلي ان الاحكام ضد المفسدين الاقتصاديين تراوحت بين السجن بين 10 الى 20 سنة مع احكام بالجلد ودفع غرامة مالية ومصادرة مبالغ نقدية ومنع تولي وظائف حكومية.

واشار الى اعتقال المدعو "امير الماني" زعيم عصابة مجرمة كان له دور رئيسي في اعمال الشغب الاخيرة بطهران حيث قام بعمليات سطو مسلح واحراق عدد من المصارف ومحطات تعبئة الوقود، موضحا ان هذا الشخص  هرب الى تركيا، لكن تم اعادته الى البلاد وتقديمه للمحاكمة لينال جزاء اعماله الاجرامية.

وفيما يتعلق بتبادل شخص الماني معتقل في ايران وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات بعد ادانته بتصوير اماكن محظورة، اوضح اسماعيلي ان السلطة القضائية منحت تسهيلات قانونية لهذا الشخص واطلق سراحه يوم أمس الاثنين ضمن عملية تبادل مع مواطن ايراني اطلق سراحه يوم الاحد في المانيا بعد اعتقاله بناء على طلب من السلطات القضائية الاميركية بذريعة الالتفاف على الحظر الاميركي، مشيرا الى ان عملية التبادل جرت بالتعاون مع وزارة الخارجية الايرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالة فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2138 sec