رقم الخبر: 276347 تاريخ النشر: شباط 18, 2020 الوقت: 11:05 الاقسام: رياضة  
هاملين يفوز بسباق دايتونا 500.. وحادث خطر لنيومان

هاملين يفوز بسباق دايتونا 500.. وحادث خطر لنيومان

فاز ديني هاملين بسباق دايتونا 500 للسيارات للمرة الثانية على التوالي، بعد التفوق بفارق الصورة الضوئية مساء يوم الإثنين، لكن لم تكن هناك أجواء احتفالات بعدما تعرض رايان نيومان لحادث خطير.

وتعرض عالم السيارات لصدمة فور الحادث، ولجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن القلق على السائق المخضرم نيومان البالغ عمره 42 عاما، وقبل معرفة أن الإصابات لا تهدده حياته لكنه نقل إلى المستشفى بعد وقوع الحادث في اللفة الأخيرة.

وقال فريق راوش فينواي ريسنج الذي يقود له نيومان في بيان "رايان نيومان يخضع للعلاج في مركز هاليفاكس الطبي، إنه في حالة خطيرة لكن الأطباء قالوا إن الإصابات لا تهدد حياته".

وأضاف البيان "نحن نقدر دعواتكم ونطالبكم باحترام خصوصية رايان وعائلته خلال هذا الوقت".

وكان نيومان يتصدر السباق قبل لفة واحدة من النهاية لكن بطل سباق دايتونا عام 2008 تعرض لاحتكاك من الخلف من رايان بلاني وفقد سيطرته على السيارة ليقع الحادث ويصطدم بالحائط.

وأقيم السباق بعد يوم واحد من دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل استعراضي في سيارته الليموزين على مضمار السباق بعد تحليقه بطائرته الرئاسية فوق الحشد.

وأمام حوالي 100 ألف شخص أعطى ترامب إشارة البدء للسباق قائلا "أيها السادة أديروا محركات سياراتكم" لكن السباق تأجل إلى اليوم التالي بسبب الأمطار الغزيرة.

وتفوق هاملين في النهاية على بلاني بفارق 0.014 ثانية، وهو ثاني أقل فارق للانتصار، ليصبح أول سائق يفوز بلقب سباق دايتونا 500 في عامين متتاليين منذ فعلها سترلينج مارلين في 1994 و1995.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1358 sec