رقم الخبر: 276281 تاريخ النشر: شباط 17, 2020 الوقت: 15:27 الاقسام: ثقافة وفن  
الفيلم الإيراني «مهد الصمت» يتنافس في مهرجان MBIFF

الفيلم الإيراني «مهد الصمت» يتنافس في مهرجان MBIFF

تأهل الفيلم الإيراني القصير بعنوان «مهد الصمت» من سيناريو وإخراج مصطفى مهربان للدورة الخامسة عشرة من مهرجان MBIFF السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعقد المخرج جيري دالتون هذا المهرجان الأمريكي الذي قام بتأسيسه بنفسه ويهدف إلى توفير مساحة لصانعي الأفلام المستقلين الذين يجتنبون السياسة ولا يخوضون الأجواء السياسية الملوثة.

ويقبل MBIFF السينمائي الدولي الأعمال الفنية والأفلام في جميع الأقسام والتصنيفات السينمائية مثل الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة وما إلى ذلك ويحكم المهرجان هذه الأفلام من خلال الالتزام بالروح الحقيقية للفيلم.

وجاء في ملخص فيلم «مهد الصمت» ان شخص يدعى رسول يغادر مؤقتا جبهات الحرب في الجنوب ويسافر إلى الشمال كي يسلم مهدا إلى زوجة صديقه الشهيد . لكن هذه المرة زوجة الرسول "لعيا" تعتزم ان تتجه معه إلى الجبهة ويستمسك الرسول بالمهد كي يرفض طلب زوجته...

وقد خاض الفيلم من تمثيل آناهیتا خسروي،اکرم رادنيا، صديقة سمیع‌بور، کاظم نظري، ومریم داداشي، سباق الدورة الخامسة من مهرجان «بنجيف"( BANGIFF) السينمائي الدولي بتايلاند ومهرجان IndieFEST الدولي الحادي عشر لجوائز الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان «مونتاك" السينمائي الدولي بامريكا ومهرجان «Bangkon thai» الدولي التايلاندي.

وتقام فعاليات مهرجان MBIFF السينمائي الدولي الخامس عشر في الفترة من الحادي والعشرين إلى الخامس والعشرين من أبريل / نيسان القادم (2020) في مدينة ميرتل بيتش (Myrtle Beach) الواقعة بولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1149 sec