رقم الخبر: 276259 تاريخ النشر: شباط 17, 2020 الوقت: 13:19 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزير العلوم الايراني: حضورنا في الأوساط الدولية دليل على تقدمنا العلمي

وزير العلوم الايراني: حضورنا في الأوساط الدولية دليل على تقدمنا العلمي

عدّ وزير العلوم الايراني منصور غلامي حضور طهران في الاوساط الدولية في سياق الاطر المعرفية وتقديم الابتكارات الجديدة يدلل على نجاح الشريحة العلمية واهتمام المسؤولين والمخططين في المجالات العلمية والتقنية في البلاد.

وقال غلامي، في كلمته خلال مهرجان خوارزمي الدولي في نسخته الخامسة والثلاثين اليوم الاثنين، ان التكاتف بين العلماء والباحثين في مختلف بلدان العالم يمهد للسلام والصداقة والتبادل العلمي فضلا عن التنمية التكنولوجية وتقديم أحدث الانجازات العلمية في العالم.

ووصف التعاون الدولي بأنه أحد البرامج الجادة والناجحة التي تنفذها الشريحة العلمي في البلاد، موضحاً: إنه في هذا الصدد ثمة تعاون علمي وبحثي مشترك مع دول العالم.

وأشار غلامي إلى أن نتيجة هذا التعاون هي وضع العديد من الأبحاث قيد التنفيذ ونشر مقالات وبحوث مشتركة في المجلات العلمية في جميع أنحاء العالم.

ولفت الى انه بالنظر للتطورات الناجزة في مجال العلوم والتكنولوجيا في البلاد ، تحققت مجموعة من الإنجازات العلمية المحلية في سياق تلبية العديد من المتطلبات بمختلف القطاعات الصناعية والمجالات العلمية في الاعوام الأخيرة.

ونوه الى مهرجان خوارزمي الدولي، موضحا: أنه يقام منذ سنوات عديدة بهدف تقييم الخدمات والابتكارات العلمية للباحثين والأساتذة الإيرانيين وغيرهم، ويعمل على تنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين علماء بلادنا ودول أخرى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالة فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1259 sec