رقم الخبر: 276196 تاريخ النشر: شباط 16, 2020 الوقت: 20:24 الاقسام: عربيات  
اليمن.. منسقة الأمم المتحدة تصف مجزرة العدوان في الجوف بـ "الفضيعة"
وإدانات واسعة لجريمة التحالف السعودي بحق المدنيين

اليمن.. منسقة الأمم المتحدة تصف مجزرة العدوان في الجوف بـ "الفضيعة"

وصفت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت المدنيين في محافظة الجوف بأنها "فظيعة".

وأشارت غراندي في بيان إلى أن التقارير الميدانية الأولية تشير إلى استشهاد 31 شخصاً مدنياً وجرح 12 آخرين نتيجة غارات ضربت منطقة الهيجة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وعبرت عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع الجرحى من إصاباتهم في هذه الغارات الفظيعة".

وأضافت المسؤولة الأممية "يقتل العديد من الأشخاص في اليمن وهذه مأساة لا يمكن تبريرها "، مؤكدة أن الأطراف التي تلجأ لاستخدام القوة ملزمة بحماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

في السياق، لاقت جريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي التي ارتكبها، السبت، بحق المدنيين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف والتي راح ضحيتها 32 شهيدًا وعدد من الجرحى، إدانات واسعة.

حيث أدانت وزارة حقوق الإنسان جريمة الجوف التي قامت بها دول تحالف العدوان المستمرة في ارتكاب أعمال وممارسات إجرامية ولا أخلاقية ولا إنسانية، محملةً المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظماتها المسؤولية الكاملة لتجاهلهم المستمر لكل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الشعب اليمني.

وجددت الأحزاب المناهضة للعدوان إداناتها لهذه الجريمة داعية القوة الصاروخية اليمنية للرد على الجرائم الهستيرية التي يرتكبها العدو لردعه ووضع حدا لعجرفته التي تستهدف المدنيين دوما، كما دعت أبناء الشعب اليمني العظيم إلى النفير العام ومواصلة رفده لجبهات العزة والكرامة بالمال والرجال حتى تحقيق كامل النصر المؤزر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1431 sec