رقم الخبر: 276185 تاريخ النشر: شباط 16, 2020 الوقت: 17:12 الاقسام: اقتصاد  
وزير النفط: زيادة حجم الثروة الوطنية بمقدار 400 مليار دولار
معلناً تضاعف إنتاج حقول "غرب كارون" بـ 5 مرات

وزير النفط: زيادة حجم الثروة الوطنية بمقدار 400 مليار دولار

قال وزير النفط الإيراني: ان مستوى التدوير في حقول النفط الإيرانية يبلغ حالياً أقل من 30%؛ مضيفاً: ان زيادة مستوى التدوير بمقدار 1 بالمائة سيرفع حجم الثروة الوطنية الإيرانية الى 400 مليار دولار.

وفي ملتقى للشركات القائمة على المعرفة والشركات الناشئة في صناعة البترول وعرض الاحتياجات التكنولوجية، المنعقد في مقر أبحاث صناعة النفط، صرح بيجن زنغنة اليوم الأحد، بأن معدل التدوير في حقول النفط في إيران يبلغ حالياً أقل من 30%؛ موضحاً انه مقابل كل زيادة بنسبة 1%، ستتم إضافة أكثر من 7 مليار برميل من النفط إلى النفط الخام القابل للاستخراج، مما قد يضيف 400 مليار دولار إلى الثروة الوطنية.

وأكد زنغنة على أن العمل مع الشركات القائمة على المعرفة يمكن أن يحدث تحولاً في صناعة النفط؛ مضيفاً: إننا بحاجة إلى الإبتكار أكثر من الهندسة في القطاع غير الهندسي.

في سياق آخر، أعلن وزير النفط إن إنتاج حقول نفط غرب كارون (جنوب غرب البلاد) تضاعف بواقع 5 مرات في السنوات الست الأخيرة. وأوضح زنغنة، في تصريح على هامش منتدى تنمية النظام المالي في طهران يوم السبت، بأن غالبية المشاريع التطويرية بحقول كارون تم تمويلها عبر الصندوق الوطني للتنمية. وأشار الى طاقة إنتاج الحقول تمتلك قابلية بلوغ مستوى مليون برميل يومياً، حيث يتطلب ذلك التمويل والتكنولوجيا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8796 sec