رقم الخبر: 276128 تاريخ النشر: شباط 16, 2020 الوقت: 11:46 الاقسام: محليات  
طهران تدين جريمة تحالف العدوان السعودي في اليمن

طهران تدين جريمة تحالف العدوان السعودي في اليمن

ادانت الخارجية الايرانية على لسان المتحدث بأسمها "عباس موسوي" بشدة الهجوم الاجرامي للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على محافظة الجوف اليمنية ، معتبرا ان صمت المجتمع الدولي ادى الى ان يكون مرتكبي جرائم الحرب هذه اكثر صلافة.

وقال موسوي في تصريح اليوم الاحد: لقد شاهدنا عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية في كل مرة يتلقى التحالف الذي تقوده السعودية أو حلفاؤه هزائم منكرة في ساحات القتال، يقوم من خلال استخدام أسلحة أميركية باعمال قتل جبانة ضد النساء والأطفال والمدنيين، ويصنع المآسي اذ ان جريمة الأمس في محافظة الجوف هي مثال على عشرات جرائم الحرب التي ارتكبوها.
واكد موسوي ان ينبغي انهاء الماساة الانسانية في اليمن، وقال: ان صمت المجتمع الدولي على جرائم الحرب هذه جعل مرتكبيها أكثر قسوة في قتل المزيد من المدنيين وادى الى استمرار انتهاك جميع القوانين الدولية وحقوق الانسان.
وكان طيران تحالف العدوان السعودي على اليمن استهدف فجر أمس السبت تجمعاً للمواطنين قرب حطام طائرة الـ "تورنيدو" التي تم إسقاطها في مديرية المصلوب، بالإضافة إلى استهدفه لمنازل المواطنين المجاورة لمكان حطام الطائرة.
وقال ناطق وزارة الصحة الیمنیة يوسف الحاضري، إن 32 مواطناً استشهدوا وجرح آخرون بينهم إصابات حرجة في غارات طيران العدوان السعودي التي استهدفت مديرية المصلوب بالجوف شمالي البلاد.
من جانبه رئيس الوفد الوطني اليمني "محمد عبدالسلام" أكد ان إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لطائرة تورنيدو ضربة موجعة للعدوان السعودي الأمريكي، متوعدا العدو المجرم بالرد على مجزرة محافظة الجوف التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2954 sec