رقم الخبر: 276088 تاريخ النشر: شباط 15, 2020 الوقت: 16:58 الاقسام: اقتصاد  
"سام" الإيرانية ستحل محل "سامسونغ" و"إل جي" الكوريتين
طهران تقول أنها لن تنسى أصدقاء الأيام الصعبة

"سام" الإيرانية ستحل محل "سامسونغ" و"إل جي" الكوريتين

أفادت وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء "إرنا"، بأن شركتي "سامسونغ" و"إل جي" الكوريتين الجنوبيتين، أوقفتا التعاون نهائياً مع الشركات المحلية بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وقالت الوكالة: إن الشركتين تعملان على إزالة اللوحات الخاصة بهما من المحلات التجارية في الأسواق الإيرانية، وأن المنتجات المنزلية لشركة "سام" المحلية ستحل محل الشركتين الأجنبيتين.

من جهته، ذكر رئيس مجلس إدارة الأجهزة السمعية والبصرية في إيران، علي رضا موسوي، إن إزالة لوحات "سامسونغ" و"إل جي" من على المحلات التجارية بدأ منذ مدة، وأن المنتجات الإيرانية البديلة ستدخل الأسواق تحت مسمى "سام" قريباً.

بدوره، انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، قرار الشركتين الكوريتين بإنهاء التعاون مع إيران، وقال: الإيرانيون لا ينسون أصدقاء الأيام الصعبة؛ لكن بعض الشركات الأجنبية التي غادرت إيران خلال الشهور والسنوات الماضية إنصياعاً للغطرسة الأمريكية، عليها أن تعلم أن العودة ستكون في غاية الصعوبة.

وأضاف موسوي في تغريدة له في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": قانون التجارة الإيراني ينص على أن الحفاظ على السوق أصعب من دخولها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2107 sec