رقم الخبر: 275660 تاريخ النشر: شباط 10, 2020 الوقت: 09:14 الاقسام: محليات  
إستمرار موجة البرد الشديد في البلاد حتى الأربعاء المقبل

إستمرار موجة البرد الشديد في البلاد حتى الأربعاء المقبل

أكد مسؤول قسم التنبؤات بمنظمة الانواء الجوية الايرانية ان موجة البرد الشديدة وتساقط الامطار والثلوج التي تجتاح مناطق غرب وشمال البلاد ستستمر حتى يوم الاربعاء المقبل.

وشرح "صادق ضيائيان" الاحوال الجوية في البلاد خلال الايام المقبلة، قائلا: في الأيام الثلاثة المقبلة ستهب رياح شديدة وتتساقط الثلوج والأمطار في بعض أجزاء المحافظات الواقعة في الشمال الغربي والغرب والجنوب الغربي من البلاد ، وكذلك المحافظات الساحلية لبحر قزوين، وشمال شرق وجنوب شرق البلاد والمحافظات الواقعة على المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال البرز ووسط جبال زاغروس.
واضاف ضيائيان: في يوم الاثنين والثلاثاء ستتعرض مناطق شرق البلاد الى رياح شديدة وتساقط الثلوج وهطول الامطار.
واشار الى ان هذه الموجة الشديدة البرودة ستنحسر ابتداء من بعد ظهر يوم الثلاثاء وستخرج من شرق البلاد يوم الاربعاء المقبل ، مع احتمال زخات متفرقة من الامطار.
ولفت الى انخفاض درجات الحرارة في 22 محافظة في البلاد حيث ستتدنى درجات الحرارة الى ما دون الصفر ، لكنها ستعاود الارتفاع يومي الاربعاء والخميس، مشيرا الى ان درجة الحرارة في مدينة تبريز /شمال غرب/ ستنخفض الى 12 درجة تحت الصفر ، فيما ستكون في ميناء بندر عباس /جنوب/ 23 درجة مئوية.
وكان ضيائيان قد صرح أمس السبت لوكالة انباء فارس انه ابتداء من مساء اليوم وحتى الاربعاء المقبل ستنخفض درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد بين 10 الى 15 درجة مئوية.
واشار الى ان ارتفاع الثلوج في المناطق الجبلية بمحافظة جيلان ومازندران وكلستان /شمال ايران/ سيصل الى 30 سم، فيما سيتراوح ارتفاع الثلوج في المناطق الجبلية بمحافظات طهران، البرز وسمنان ما بين 10 الى 110 سم، محذرا من تكوين الصقيع في الطرقات الخارجية وتساقط الكتل الثلجية وانخفاض مستوى الرؤية الافقية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5452 sec