رقم الخبر: 275608 تاريخ النشر: شباط 09, 2020 الوقت: 17:55 الاقسام: سياحة  
وزير السياحة: السیاحة واحدة من الامكانيات الرئيسية في إیران
توظيف استثمارات ضخمة في القطاع السياحي

وزير السياحة: السیاحة واحدة من الامكانيات الرئيسية في إیران

اعلن وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية الايراني علي اصغر مؤنسان بان صادرات البلاد من الحرف اليدوية بلغت 600 ملیون دولار خلال العام (الايراني) الماضي (انتهی في 20 آذار/مارس 2019).

وخلال لقائه سادن عتبة السيدة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) في مدينة قم المقدسة آیة الله محمد سعیدي قال: لقد شهد عدد السياح الوافدين إلى إيران خلال العامين الماضيين قفزة نوعیة، اذ انه ولأول مرة في تاریخ البلاد، تجاوز عددهم 8 ملایین سائح خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري.

وأضاف وزیر السیاحة ان هذا الحقل يعد أكبر أرضیة مناسبة لترویج حقائق إیران، مؤکدا أن دعم ازدهار هذه الصناعة هو من بين الأولويات الرئيسية للحكومة.

وکشف مونسان عن تأثیر السیاحة في تصحيح رؤية السیاح حیال بلادنا، لافتا الى ان رؤية جميع السياح الأجانب تجاه إیران تتغير ايجابيا بعد زيارتهم لها.

وقال ان السياحة تعد واحدة من الامكانيات الرئيسية في إیران لخلق فرص العمل والانتاج علی أساس التنمية المستدامة.

واضاف، ان اوضاع قطاع السياحة في البلاد ماضية الى الامام بصورة جيدة.

وقال وزير السياحة، ان وجود المصادر والمعالم الطبيعية والتاريخية توفر نماذج كثيرة لتنمية وازدهار السياحة على مستوى البلاد.

واعتبر مدينة قم المقدسة بانها واحدة من اقطاب السياحة الدينية نظرا لوجود المراكز الدينية فيها (واهمها مرقد السيدة فاطمة المعصومة «س»)، موضحا بان اجراءات جيدة قد اتخذت منذ العام الماضي لصيانة وترميم النسيج التاريخي للمدينة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3770 sec