رقم الخبر: 274679 تاريخ النشر: كانون الثاني 27, 2020 الوقت: 18:01 الاقسام: دوليات  
93% من الأفغان يؤيدون السلام مع "طالبان"

93% من الأفغان يؤيدون السلام مع "طالبان"

أظهر استطلاع جديد للرأي في أفغانستان، أن نسبة 93% من الأفغان يريدون السلام مع حركة "طالبان"، فيما يطالب نحو 68% بوقف إطلاق النار قبل إجراء محادثات بين الأطراف الأفغانية، وبحسب نتائج الاستطلاع، الذي أجرته وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية حول السلام، وبثته اليوم الإثنين، فإن 9 من كل 10 مواطنين أفغان يؤيدون السلام مع " طالبان".

ويأتي هذا الاستطلاع، في الوقت الذي تستمر فيه محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان " منذ عام ، وعلى الرغم من فترات التوقف، فقد تم إحراز بعض التقدم في المفاوضات ، إلا أنه لم يتم بعد التوقيع على اتفاق نهائي.

وأيد 52% من المشاركين فى الاستطلاع، إجراء محادثات سلام بين الحكومة و"طالبان" ، بينما أظهر 36 % ممن استطلعت آراؤهم على أنه ينبغي إجراء محادثات بين جميع الأطراف ممثلة في الحكومة الأفغانية و"طالبان " والولايات المتحدة والأحزاب الأفغانية .

وأوضح، أن 18 من بين كل 23 مشاركا ، رأوا إن وقف إطلاق النار قبل محادثات السلام يجب أن تكون له الأولوية، بينما طالب 4 آخرون بسحب القوات الأجنبية.

وأشار بعض "المستطلعين"، إلى أن طبيعة النظام الحكومي المستقبلي وإنجازات البلاد لا ينبغي تجاهلها خلال محادثات السلام.

وقال 57% من المشاركين في الاستطلاع ، إن محادثات السلام بين الأطراف الأفغانية يجب أن تبدأ دون أي شروط مسبقة، بينما شدد 43 % من المشاركين على ضرورة وضع شروط قبل بدء العملية.

يأتي هذا ، فيما أعرب أغلب المستطلعين عن تفضيلهم إجراء محادثات السلام داخل أفغانستان، حيث قال 76% إن محادثات السلام يجب أن تتم داخل البلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1276 sec