رقم الخبر: 274663 تاريخ النشر: كانون الثاني 27, 2020 الوقت: 16:53 الاقسام: دوليات  
ترامب يهدّد الديمقراطيين المشاركين في قضية مساءلته.. ويتوعّدهم بدفع الثمن
بعد شنّهم حملة في الكونغرس لمساءلته بتهمة استغلال السلطة وعرقلة التحقيق

ترامب يهدّد الديمقراطيين المشاركين في قضية مساءلته.. ويتوعّدهم بدفع الثمن

هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين النائب الديمقراطي آدم شيف الذي يقود الادعاء في قضية مساءلة الرئيس بعواقب وخيمة، وقال: "لم يدفع الثمن بعد" على تصرفاته. وذلك في تصريح قال شيف إنه يراه تهديدا له.

ويأتي هجوم ترامب على شيف وديمقراطيين آخرين بعد أيام من دفوعهم في محاكمة الرئيس أمام مجلس الشيوخ بتهمتي إساءة استغلال السلطة بالضغط على أوكرانيا للتحقيق مع منافس سياسي له ثم سعيه بعد ذلك لعرقلة التحقيق بالكونغرس.

وقال ترامب على تويتر "إن آدم شيف المراوغ سياسي فاسد وربما رجل مريض للغاية. لم يدفع الثمن بعد على ما فعله ببلدنا".

وردا على سؤال في مقابلة مع شبكة تلفزيون (إن.بي.سي) عما إذا كان يعتبر ذلك تهديدا قال شيف "أعتقد أنه قُصد به ذلك".

ولعب شيف رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب ورئيس فريق الادعاء في محاكمة ترامب دورا محوريا في جهود الديمقراطيين لعرض سلوك ترامب باعتباره خطرا على الديمقراطية في أميركا وفي أنحاء العالم وذلك في الدفوع أمام مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون حيث من المرجح أن تتم تبرئة ترامب.

وكان شيف النائب المنتمي لولاية كاليفورنيا، وهو مدع اتحادي سابق، هدفا لهجمات متكررة من ترامب ومؤيديه الجمهوريين بالكونغرس.

وشبه السناتور الجمهوري جيمس لانكفورد ما قاله ترامب بما فعله ديمقراطيون يقولون إن الجمهوريين سيدفعون الثمن في صناديق الاقتراع أو سيدفعون الثمن في المستقبل عندما تحين ساعة حسابهم.

وقال لشبكة تلفزيون (سي.إن.إن) الإخبارية "لا أعتقد أن الرئيس يحاول توجيه تهديد بالموت هنا أو يقوم بنوع من التخويف".

وأضاف "كل منهما يقول إن الشعب الأميركي سيكون له موقف من هذا".

وقالت قيادية ديمقراطية أخرى في قضية مساءلة ترامب تمهيدا لعزله وهي زو لوفرين لشبكة (سي.إن.إن) إن ترامب يجب أن "يكبح نفسه" وأن يتصرف بشكل أكبر كرئيس. وقالت "الرئيس لديه ميل لقول أشياء تبدو تهديدا للناس".

وكانت قد ذكرت صحيفة نيويوك تايمز الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ في آب/ أغسطس مستشاره للأمن القومي في ذلك الوقت، أنه يريد مواصلة تجميد المساعدات الأمنية لأوكرانيا، التي يبلغ حجمها 391 مليون دولار، إلى أن يساعد المسؤولون هناك في تحقيقات مع ديمقراطيين، بما في ذلك نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأورد جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق تصريح ترامب في نسخة لم تنشر بخط يد خبير السياسة الخارجية الجمهوري المحافظ؛ وذلك طبقا لما ذكرته الصحيفة نقلا عن وصف للنص من عدة أشخاص.

وقالت الصحيفة، إن كبار مساعدي ترامب ومن بينهم بولتون ووزيرا الخارجية مايك بومبيو والدفاع مارك إسبر، حثوا ترامب على الإفراج عن المساعدات التي اعتمدها الكونغرس.

ولكن ترامب قال خلال نقاش جرى مع بولتون في آب/ أغسطس عام 2019، إنه يفضل عدم إرسال مساعدات لأوكرانيا، إلى أن يسلم المسؤولون هناك كل المواد التي لديهم بشأن التحقيق الذي شمل بايدن، بالإضافة إلى مؤيدي هيلاري كلينتون في أوكرانيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1661 sec