رقم الخبر: 274620 تاريخ النشر: كانون الثاني 27, 2020 الوقت: 14:17 الاقسام: ثقافة وفن  
البدء بتصوير المسلسل التلفزيوني الضخم "سلمان الفارسي"

البدء بتصوير المسلسل التلفزيوني الضخم "سلمان الفارسي"

بعد تألقه باخراج مسلسل المختار الثقفي.. البدء بتصوير مسلسل بامكانه أن يعرف ايران للعالم، حيث أطلق المخرج الايراني القدير داود مير باقري عملية تصوير مشروعه التلفزيوني الابرز والاهم بعد رائعة "المختار الثقفي".

بحضور رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني عبدالعلي علي عسکري..انطلقت عملية تصوير المسلسل الايراني الضخم "سلمان الفارسي" للمخرج داود مير باقري رسميا في جزيرة قشم جنوبي ايران. وقال علي عسكري ان مسلسل "سلمان الفارسي"، موشر على مدى تاثير ايران في العالم ودورها في بناء الحضارات فيما بامكان هذا العمل الضخم ان يقوم بتعريف ايران الى العالم أكثر من ذي قبل.

وبعد ان وصل طاقم المسلسل الى جزيرة قشم، بدأت عملية تسجيل مشاهد من العمل في هذه الجزيرة حيث من المقرر أن يواصل الطاقم العملية هناك حتى نهاية العام الايراني الجاري.

وتم تسجيل اولى مشاهد العمل في منطقة بين قريتي غوري وكاني من ناحية "حرا" بجزيرة قشم حيث يتضمن المشهد حضور "روزبه" او "سلمان الفارسي" نفسه، في ليلة زفاف ابنة "مُنذِر" حاکم قبيلة اللخميين الذين كانوا مجموعة من العرب المنتمين لايران في العهد الساساني والذين يؤدون دور حصن منيع أمام هجوم البدو وجيش روما.

ويشارك  في هذا المشروع التاريخي الضخم، أكثر من 700 ممثل ايراني واجنبي سيقومون بتأدية ادوار رئيسية وهامشية.

والى جانب ايران هناك لوكيشنات يتم فيها تسجيل مشاهد العمل في خارج ايران و بالتحديد في جورجيا وتركيا وارمينيا والمغرب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ايفيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8452 sec