رقم الخبر: 274587 تاريخ النشر: كانون الثاني 26, 2020 الوقت: 20:55 الاقسام: عربيات  
توقيع مرسوم يسمح للصهاينة بالسفر إلى السعودية
استمرارا للتطبيع

توقيع مرسوم يسمح للصهاينة بالسفر إلى السعودية

*مفتي اليمن يستنكر هرولة الرياض للتطبيع مع الكيان الصهيوني

وقع وزير الداخلية الصهيوني أرييه درعي مرسوما يسمح بموجبه للصهاينة بزيارة المملكة العربية السعودية وذلك لاول مرة في تاريخ الكيان الصهيوني.

ووفق ما ذكرته المواقع العبرية، فان زيارة السعودية لن تكون ممكنة إلا في حالتين - للعبادة الدينية او فتح علاقات تجارية.

وتم تنسيق قرار درعي مع الدوائر الامنية ومجلس الأمن القومي والأطراف الأخرى ذات الصلة.

وسيتم الحصول على تصريح مغادرة الى المملكة العربية السعودية في الحالات التالية: أولاً ، المغادرة للعبادة الدينية أثناء فترة الحج. ثانياً، فتح علاقات تجارية أو البحث عن الاستثمار لمدة تصل إلى 9 أيام.

وكان المواطنون العرب الذين يحملون هوية صهيونية يحصلون على تأشيرة الحج من خلال جواز سفر اردني يمنح لهم لسفرة واحدة.

في السياق أدان مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين واستنكر الحركة الدؤوبة للنظام السعودي وبعض الأنظمة الخليجية على مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال العلامة شرف الدين للمسيرة، السبت، إن التطبيع الخليجي مع العدو وصل إلى حد أن يقوم بعض من يسمون بأنفسهم بالعلماء المسلمين بالصلاة على أرواح الصهاينة.

وأضاف: "لقد سعوا بكل الطرق للتطبيع مع العدو الغاصب فنرى المطبع السعودي في القدس المحتلة ونرى يهوديًا في المسجد النبوي".

وأردف بالقول: "الآن يظهر للمجتمع الإسلامي أن الأنظمة الخليجية المطبعة خائنة للأمة".

وأوضح مفتي الديار اليمنية أن المنافقين المطبعين يدعون حب الشعب الفلسطيني وهم من يبيعون فلسطين والفلسطينيين ومقدسات فلسطين للعدو.

وسخر العلامة شرف الدين من المطبعين مع الكيان الصهيوني الذين يدعون أنهم طلاب سلام، في حين يطبعون مع عدو يذبح الفلسطينيين ويحتل أرضهم منذ 70 سنة.

وأكد مفتي الديار اليمنية أن السعودية هي الخنجر الذي غرس في الأمة الإسلامية منذ تأسيسها، فهي من داخل البيت العربي تجهض كل حركات المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

*السعودية تصدر بيانا وتكشف حقيقة وصول فيروس "كورونا" إلى المملكة

في سياق غير متصل، أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، الأحد، أن "المملكة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد".

وأكد الربيعة، أن "وزارة الصحة السعودية نفذت العديد من الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لفيروس كورونا الجديد، وقامت بتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض في منافذ الدخول للمملكة، حيث يتم حصر الرحلات القادمة مباشرة من جمهورية الصين، وأيضا المسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال: إنه "لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد "2019-NCoV" في المملكة"، موضحا أن انتقال الفيروس بين البشر يتم عن طريق الرذاذ التنفسي، حيث لم يتم رصد أي حالة عدوى ناتجة عن التعامل مع البضائع سواء لهذا الفيروس أو أي فيروس آخر".

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق، الاحد، عن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4594 sec