رقم الخبر: 274507 تاريخ النشر: كانون الثاني 25, 2020 الوقت: 19:05 الاقسام: عربيات  
تواصل اجتماع "البيان الوزاري"..ولبنان يحيي "مئوية" التظاهرات
روسيا تتمنى التوفيق للحكومة اللبنانية وتدعو لتعزيز التعاون الثنائي

تواصل اجتماع "البيان الوزاري"..ولبنان يحيي "مئوية" التظاهرات

أفادت مصادر محلية، السبت، بأن لجنة صياغة البيان الوزاري للحكومة الجديدة، تواصل اجتماعاتها في السراي، سعيا لإنهاء البيان وإقراره، وذلك قبل إحالته إلى البرلمان، ونيل الثقة على أساسه.

ويأتي العمل على صياغة البيان الوزاري في وقت يواصل فيه الشارع اللبناني المحتج تحركاته، بالتزامن مع إحيائه السبت ذكرى مرور 100 يوم على انطلاق التظاهرات والاحتجاجات في البلاد.

وفي بيروت ينظم المحتجون مسيرة تجوب شوارع ومناطق عدة في العاصمة اللبنانية مع توقع أن تشهد فترة الظهر زخما يعيد إلى الأذهان صور الأيام الأولى للحركة الاحتجاجية.

وكانت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، قد قالت بعد انتهاء الجلسة الأولى للجنة صياغة البيان الوزاري الجمعة، إن الحكومة أمام امتحان لكسب الثقة الداخلية والخارجة.

وأضافت وزيرة الإعلام اللبنانية أنه كان هناك تأكيد من رئيس الحكومة حسان دياب على أن "البيان يجب أن يتم تطبيقه، وألا يتضمن وعودا فضفاضة".

اجتمع مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية للشؤون الروسية أمل أبو زيد، مع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الروسية، في موسكو، يوم الجمعة الماضي، ودام اللقاء حوالي الساعتين.

وقال أبو زيد في حديث خاص لبرنامج "نافذة على لبنان" بهذا الصدد، إنه "تم التطرق خلال الاجتماع إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية الداخلية في لبنان، من تشكيل الحكومة الجديدة إلى عودة النازحين السوريين وتفعيل المبادرة الروسية في هذا المجال".

وأشار أبو زيد إلى أن "بوغدانوف أكد تمسك روسيا بالاستقرار في لبنان، متمنيا التوفيق للحكومة الجديدة، وداعيا إلى تفعيل عمل اللجنة الحكومية المشتركة من أجل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة".

من جانب آخر

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1123 sec