رقم الخبر: 274506 تاريخ النشر: كانون الثاني 25, 2020 الوقت: 19:06 الاقسام: عربيات  
الاحتلال يصدر قراراً بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى
حركة حماس: "صفقة القرن" استهداف للوجود الفلسطيني

الاحتلال يصدر قراراً بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى

*العدو الصهيوني يصيب 23 فلسطينيا في بيت حنينا و يغلق القدس

سلّمت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري قراراً يقضي بإبعاده عن الأقصى 4 أشهر.

الشيخ صبري أوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله فجر السبت وسلّمته قرار إبعاده، كما استدعته للحضور يوم الاحد للتحقيق مجدداً، وقال الشيخ صبري إن هذه تصرفات انتقامية هدفها تكتيم الأفواه "فهم لا يريدون أيّ شخص يعترض تصرفاتهم، وهي تقع ضمن المحاولات للهيمنة على الأقصى".

الخارجية التركية اعتبرت من جهتها أن حظر دخول الشيخ عكرمة صبري إلى المسجد الأقصى أحدث مثال على القمع الإسرائيلي للفلسطينيين.

في سياق آخر أعلن المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن ما يجري من ترتيبات أميركية-إسرائيلية بشأن القضية الفلسطينية، لتنفيذ ما يسمى بـ"صفقة القرن"، هو استهداف للوجود الفلسطيني وهوية القدس وعلاقة الأمّة بفلسطين والمسجد الاقصى.

وأضاف برهوم قائلاً إن كل هذه المخططات "ما كان لها أن تُطرح أو يمرر جزء كبير منها لولا حالة التماهي الإقليمي والدولي معها، ومنح الاحتلال الإسرائيلي الشرعية على أرض فلسطين والتطبيع معه".

ودعا المتحدث باسم حركة حماس إلى "انطلاق مرحلة جديدة من مراحل الصراع مع العدو، عنوانها ثورة شعب ضد الظلم والاضطهاد والعدوان"، وذلك بالرهان على "الفعل المقاوم بأدواته المختلفة، والإصرار على المواجهة والتضحية ومواصلة النضال".

كما أكد صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن أي محاولة أو صفقة أو إملاء يتنكر لحقيقة أن" إسرائيل" قوة تحتل دولة فلسطين على حدود 1967 (الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، قطاع غزة)، سيدخل التاريخ على اعتباره "احتيال القرن".

جاءت أقوال عريقات رداً على ما يثار حول نشر صفقة القرن قريبا، ودعوة ترامب لنتنياهو وجانتس للقدوم إلى واشنطن للاتفاق على كيفية فرض وإملاء صفقة القرن على الشعب الفلسطيني والعالم، كما نقل موقع منظمة التحرير الفلسطينية على الانترنت.

وأكد عريقات أن ما قامت به إدارة ترامب إلى اليوم والشراكة الكاملة مع نتنياهو، سوف يدخل التاريخ على أنه "احتيال القرن" على القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة ل"عملية السلام".

ويستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستضافة قادة الإحتلال في واشنطن للكشف عن تفاصيل خطته للتسوية في الشرق الأوسط، كما نقلت وكالة (رويترز) للأنباء.

ميدانياً أصيب 23 فلسطينيا على الأقل في ساعة متأخرة ليلة الجمعة، عقب قمع العدو لمسيرة شارك بها مئات الفلسطينيين للمطالبة بكشف مصير الطفل قصي أبو ارميلة (8 سنوات)، والذي اختفت آثاره في بيت حنينا عصر الجمعة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان صحفي، إن طواقمها نقلت عددا من الاصابات للعلاج في المستشفيات فيما تلقى آخرون علاجات ميدانية، وأن الإصابات تنوعت بين الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والاختناق والسقوط.

وقمعت قوات العدو الصهيوني، مسيرات شبابية غاضبة بعد انطلاقها من ضاحية البريد في بيت حنينا شمال القدس المحتلة، إلى مستوطنة النبي يعقوب، بحثا عن الطفل قيس عبد ابو رميلة المفقود منذ عصر الجمعة.

واندلعت مواجهات بين قوات العدو وشبان فلسطينيون، أصيب خلالها عدة شبان بالأعيرة المطاطية، وعززت قوات العدو من تواجدها عند مدخل مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس المحتلة، لمنع الشبان من الوصول اليها.

وشارك بالمسيرات الآلاف من الشبان المقدسيين، ورددوا هتافات منددة بالمستوطنين، ونصرة للقدس وسكانها وأطفالها، تأكيدا على صلة المستوطنين باختطاف الطفل ابو رميلة.

وذكر شهود عيان ان شرطة العدو تخفي معلومات عن اختطاف الطفل قيس ابو رميلة (7 سنوات)، لأنها رفضت فتح كاميرات المراقبة على جانبي الطريق، ولا تعمل بجدية في البحث عن الطفل.

وبحث المئات من شبان القدس عن الطفل قيس في الأحراش والمستوطنات القريبة من بيت حنينا، ولم يعثر عليه حتى هذه اللحظة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1406 sec