رقم الخبر: 274416 تاريخ النشر: كانون الثاني 24, 2020 الوقت: 18:22 الاقسام: محليات  
طهران: التهديد باغتيال القائد قاآني يؤكد إرهاب الدولة الاميركية
وروسيا ترفض الارهاب الاميركي

طهران: التهديد باغتيال القائد قاآني يؤكد إرهاب الدولة الاميركية

* رئيس المجلس التأسيسي الفنزويلي: إغتيال القائد سليمان مصداق بارز للإرهاب

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سيد عباس موسوي، تهديد المبعوث الأميركي لإيران برايان هوك باغتيال القائد قاآني واعتبر ان هذه التصريحات تؤكد بشكل صارخ عن إرهاب الدولة المنظم للادارة الاميركية.

وقال عباس موسوي الخميس ردا على تصريحات برايان هوك وتهديده باغتيال القائد قاآني قائد قوة القدس لحرس الثورة الاسلامية: إن تصريحات هذا المسؤول في الخارجية الاميركية هي إعلان رسمي يؤكد بما لا يقبل الشك إرهاب الدولة المنظم للادارة الاميركية.

وأضاف موسوي: إن اميركا تعد ثاني نظام بعد الكيان الصهيوني الذي يعلن رسميا توظيف إمكاناته الحكومية وقواته المسلحة للقيام بعمليات إرهابية ويؤكد مواصلة هذا النهج في المستقبل ايضا.

واعتبر موسوي لجوء النظام الاميركي الى الأعمال الارهابية بانه دليل ضعف ساسة هذا النظام وعجزهم وتخبطهم وأدان هذه التصريحات الوقحة والاجراءات الارهابية لساسة هذا النظام داعياً أعضاء الأسرة الدولية الى شجب هذه الاجراءات والتشجيع على إرهاب الدولة لان استمرار هذا النهج سيرتد مفعوله عاجلا ام آجلا على الجميع.

من جانبها أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: أن تهديدات المبعوث الأمريكي الخاص بالشؤون الإيرانية، برايان هوك، للقائد الجديد لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، إسماعيل قاآني، غير مقبولة.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "مرة أخرى أقول، إنه بالنسبة لنا [مثل هذه التصريحات] غير مقبولة. وهي بيانات خارج الحق وخارج القانون، لا يحق لممثلي الدول ذات السيادة الإدلاء بها".

وفي وقت سابق، قال هوك: إن "خليفة سليماني سيواجه المصير نفسه إذا قتل أمريكيين".

كما اعتبر رئيس المجلس التأسيسي الفنزويلي الإجراء الأمريكي في اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني بأنه مصداق بارز للإرهاب ووصف الشهيد سليماني بأنه شهيد نهج الحق والعدالة.

وفي حفل الافتتاح، للمنتدى العالمي لمناهضة الامبريالية الذي حضره سفراء وممثلون دبلوماسيون بما في ذلك سفراء الصين وإيران وسوريا وكوبا وفلسطين ونيكاراغوا و...، أشار رئيس المجلس التأسيسي ومساعد رئيس الحزب الاشتراكي الفنزويلي المتحد ديوسدادو كابيو الى الهجوم الاميركي الغادر والجبان على القائد سليماني واصفا الإجراء الاميركي بأنه مصداق للإرهاب والشهيد سليماني بأنه شهيد نهج الحق والعدالة.

بدوره قال بلال تحسين من سوريا في مراسم إفتتاح المنتدى ان صمود سوريا وهزيمة الارهاب في هذا البلد مدين لتضحيات الشيهد سليماني وايران داعيا الى مزيد من التلاحم بين الدول ضد الامبريالية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1946 sec