رقم الخبر: 274317 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2020 الوقت: 17:29 الاقسام: دوليات  
الهند.. مقتل مسلح وعنصري أمن في اشتباكات بإقليم كشمير

الهند.. مقتل مسلح وعنصري أمن في اشتباكات بإقليم كشمير

أعلنت الشرطة الهندية مصرع مسلح ومقتل جندي واحد بالجيش وضابط قوات خاصة بالشرطة، في معركة مسلحة بإقليم (كشمير).

وذكرت قناة (إنديا تي في) الهندية اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات جاءت في إطار عملية تطويق وبحث أمني انطلقت بالمنطقة أمس الثلاثاء.
وأضافت القناة أن رئيس قوات الشرطة كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، استئناف العملية الأمنية بعد تجميدها ليلة أمس وورود تقارير تفيد وجود مسلحين اثنين بالمنطقة.
يُشار إلى أن السلطات الهندية تنفذ عمليات أمنية بشكل واسع في الجانب الهندي من إقليم (كشمير) المتنازع عليه مع باكستان والمعروف باسم إقليم (جامو وكشمير) في إطار جهودها لضبط المتمردين.
كما تسبب التساقط الكثيف للثلوج فى الشطر الهندى من إقليم كشيمر فى تعليق حركة السير بالطريق السريع الرئيسى لمدينة سريناجار عاصمة الإقليم، وذكرت قناة (أنديا تى فى) الهندية، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 1500 سيارة علقت بالطريق السريع، الذى يعد الطريق الوحيد الذى يربط الإقليم بباقى أرجاء الهند، فيما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية تواصل سقوط الثلوج على مدار اليومين المقبلين.
ونجت صبية عمرها 12 عاما من الموت، الأربعاء الماضى، بعد أن دفنتها الثلوج لمدة 18 ساعة إثر اجتياح انهيار جليدى منزل أسرتها فى الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير، وتذكرت سامينا بيبى صراخها وهى محاصرة طلباً للنجدة بينما كانت تبكى مستلقية فى غرفة تحت غطاء من الثلوج.
وأعلن مسئولون فى الهند الثلاثاء الماضى، مصرع ستة جنود وستة مدنيين آخرين إثر وقوع خمسة انهيارات جليدية منفصلة في منطقة الهيمالايا بكشمير.
وقال المتحدث باسم الجيش الهندي راجش كاليا، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم، إن ثلاثة انهيارات حدثت في مواقع للجيش الهندي وأخرى شبه عسكرية خلال الساعات الـ 24 الماضية على طول خط السيطرة الذي يقسم كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان.
وأضاف كاليا أن 5 جنود دفنوا تحت الجليد حينما وقع انهيار جليدي مساء أمس الاثنين شمالي كشمير، موضحاً أن 4 جنود توفوا وأُنقذ الخامس الذي تم نقله إلى المستشفى. 
وأوضح المتحدث باسم الجيش الهندي أن جنديين آخرين لقيا حتفهما اليوم في انهيارين آخرين غربي كشمير.
وذكرت الشبكة أن 6 مدنيين آخرين لقوا حتفهم إثر انهيارات أخرى نتيجة لسقوط الثلوج بكشمير.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1456 sec