رقم الخبر: 274312 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2020 الوقت: 17:03 الاقسام: دوليات  
بلجيكا تقيم خياما لاحتواء أزمة 36 شخصا من طالبي اللجوء

بلجيكا تقيم خياما لاحتواء أزمة 36 شخصا من طالبي اللجوء

نشرت السلطات البلجيكية المعنية بشئون المهاجرين واللاجئين، عددا من الخيام لاستيعاب أكثر من 36 شخصًا في الوكالة الفيدرالية لاستقبال طالبى اللجوء فى بلجيكا "فيداسيل"، والذى يعد من أشهر مراكز استقبال المهاجرين على المستوى الأوروبى، وهو الأول منذ عام 2015، وفقاً لما ذكرته وكالة بيلجا البلجيكية.

ومن جانبه قال ثيرى بير مدير المركز: "هذا جزء من حلول الإقامة المؤقتة التي يقدمها مركز فيداسي، لمواجهة اى أزمة محتملة او موجودة، ومحاولة تخفيفها قدر الإمكان، وذلك عندما يتم استنفاد الحلول الأخرى".
كما يوضح مدير المركز، أن هذه المنشأة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 170 شخصًا في الأوقات العادية، وقد تم حجزه بالكامل لمدة عام"، وتابع: لكن 36 من طالبي اللجوء الآخرين لجأوا إلى هناك لمدة 3 أسابيع، ما اضطر المركز إلى نشر خيام عسكرية لإيوائهم" وأشار إلى أن بلاده تشهد موجة عارمة من تدفق المهاجرين القادمين بشكل غير شرعى منذ عام "لقد كان لدينا بالفعل منذ أزمة الهجرة في عام 2015".
ويشار إلى أن تلك الخيام ليست خياما بسيطة، ولكنها وحدات متحركة تتضمن أرضية وعازل للحرارة وكذلك بها شبكة للصرف الصحى، وأشار مدير المكان إلى ان شغلهم الشاغل الفترة الحالية هو تزويد تلك الأماكن بالخدمات
الأساسية.
يذكر ان الوكالة الفيدرالية لاستقبال طالبى اللجوء فى بلجيكا "فيداسيل"، كانت قد اعلنت منذ شهر عن خطة لافتتاح مركز استقبال "عائم" مؤقت للاجئين فى جنت يتسع لـ 250 طالب لجوء فى ديسمبر 2019.
وأوضحت الوكالة فى بيان لها أن مركز الإستقبال الجديد "العائم" ، سيكون راسيًا بجانب ميناء هافين فان جن، وسيعمل فيه 40 موظفًا.
سيتم تصميم مرفق الاستقبال على غرار مركز مماثل تم إنشاؤه أثناء أزمة اللاجئين فى عام 2015 ويديره شريك خاص، ولكن هذه المرة، ستقوم الوكالة الفيدرالية لاستقبال طالبى اللجوء بتشغيل المنشأة بنفسها .
وتعمل فيداسيل عن كثب مع مسئولى مدينة جنت البلجيكية للتحضير لإنشاء المركز، ومن المتوقع أن يصل أول ساكنى المركز أوائل ديسمبر المقبل، سيقدم مركز الاستقبال المساعدة الطبية والدعم الاجتماعى لطالبى اللجوء خلال عملية تقديم طلبات اللجوء.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4656 sec