رقم الخبر: 274285 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2020 الوقت: 13:17 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
طرق تعلم طفلك التفكير كرائد أعمال

طرق تعلم طفلك التفكير كرائد أعمال

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للأطفال أن يصبحوا بها رواد أعمال، كما أنهم ليسوا بحاجة لتحقيق نجاح كبير، فتطوير عقلية ريادية فقط يساعدهم في تشكيل مهارات الحياة الضرورية بالإضافة إلى تعليمهم دروس مالية هامة.

من خلال ريادة الأعمال يستطيع الأطفال تعلم الميزانية والتوفير والإنفاق والاستثمار، يقول هنسكي والذي يدير برنامج الأموال الذكية للأطفال في شركته: «إنه يعلمهم تقدير المال بشكل أفضل، فمن الصعب جمع المال وكذلك من الصعب الحفاظ عليه».

هل يود طفلك العثور على طريقة لكي يبدأ في جمع المال؟ أول شيء يجب أن تفعله هو سؤاله ما الذي يستطيع أن يقوم به، ومن هنا يبدأ العصف الذهني

إليكم طرق أخرى لتشجيع أطفالكم على أن يصبحوا رواد أعمال ومساعدتهم على التعامل بذكاء مع الأموال في حياتهم.

تعزيز الإبداع: من الجيد أن نعلم أن الأطفال يفكرون بإبداع بالفعل، هناك شيء ما في النمو يعيق الإبداع فينا، أما الأطفال الصغار فليسوا مقيدين بتاريخ أو بمعلومات يمتلكونها، وهم لا يخشون الوقوع في الخطأ، ولا يخافون حين تخبرهم أن فكرتهم مجنونة ولا يخشون الفشل.

لذا إذا كان لدى طفلك فكرة عظيمة اهتم بها وساعد في رعايتها حتى لو كانت فكرة حمقاء، فبمجرد أن تبدأ في تضييق الخناق على طفلك، فإنه يفقد ثقته بذاته.

العصف الذهني: هل يود طفلك العثور على طريقة لكي يبدأ في جمع المال؟ أول شيء يجب أن تفعله هو سؤاله ما الذي يستطيع أن يقوم به، ومن هنا يبدأ العصف الذهني، يقول هنسكي: (سيقول بعض الأطفال أستطيع جمع أوراق الشجر أو ترتيب السرير، حينها ترد عليهم: جيد؛ كيف نستطيع أن نبدأ عملاً من ذلك).

ویجب تشجيع العصف الذهني من خلال استخدام الخرائط الذهنية وذلك باستخدام الورقة والقلم أو بعض الأدوات على الإنترنت.

اعثر على معلم: في بعض الأحيان لا يحب الأطفال اتباع نصيحة والديهم، بقول هنسكي: (إذا كان اسمك بابا أو ماما فهذا يعني أنك لا تعلم أي شيء حتى يبلغ طفلك الـ30 عاماً، لهذا من الضروري أن تجد لطفلك معلمين وناصحين لمساعدته وإرشاده).

ابحث في السوق: إذا كنت تعتقد أن فكرة طفلك من المحتمل نجاحها كعمل فابحث أولاً في السوق لترى ما الذي تحتاج إليه وتحديد المنافسين، ابتكر نموذجاً للعمل وإذا كانت الفكرة منتج ما فاكتشف كم سيتكلف لإنتاجه.

التعليم: إذا كانت كل الأمور جيدة فبإمكان طفلك أن يبدأ في الحديث مع المستثمرين للبحث عن ممول، وبذلك تتحول الفكرة من نموذج مبدأي إلى إنتاج وعمل حقيقي.

علّمه دروس الحياة: مثلما تعلم طفلك بناء وإدارة عمل، تحدث إليه حول الأرباح والضرائب، يمكنك أيضاً أن تشجعه على قراءة كتب عن أشهر رواد الأعمال، لكن لا تبالغ في ذلك فلا تتحمس شديداً للأمر وتجلس مع طفلك في الغرفة لمدة 5 ساعات لتعلمه كيف يصبح رائد أعمال.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7876 sec