رقم الخبر: 274266 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2020 الوقت: 12:03 الاقسام: ثقافة وفن  
الإنتاج الإيراني-الهندي المشترك يتألق في صربيا

الإنتاج الإيراني-الهندي المشترك يتألق في صربيا

أعلنت العلاقات العامة لجمعية سينما الشباب الإيرانيين ان الفيلم الإيراني الهندي المشترك بعنوان "الآخر" حصل على جائزة أفضل تصوير في الدورة الثالثة عشرة من مهرجان "كوستيندورف" السينمائي الدولي بصربيا.

الفيلم هو الإنتاج الإخراجي الثاني لأخوة "سامكو" (سامان حسين بور وآكو زند كريمي) وقام بتصوير وتسجيل مشاهده المصور الإيراني حامد بقائيان الذي نال جائزة أفضل تصوير في سباق المهرجان.

ويخوض الفيلم أول حضوره الدولي في هذا المهرجان كممثل وحيد لجمهورية إيران الإسلامية ويتنافس إلى جانب 20 فيلما قصيرا آخر من أوكرانيا وسويسرا واليونان واسبانيا وبولندا ورومانيا وبلغاريا وروسيا البيضاء وروسيا وفرنسا وصربيا والصين والمجر وكرواتيا في منافسات المهرجان.

يذكر ان مهرجان "کوستندورف" الدولي يقام من قبل المخرج الصربي الشهير والحائز على جائزتي نخلة ذهبية من مهرجان كان السينمائي "أمیر کوستوریتسا" في قرية صربية تحمل نفس الإسم على بعد 250 كم من بلغراد عاصمة صربيا. ويروي"الآخر" قصة رجل يخطف شخص آخر حياته ويستمتع بها ...وقد الفيلم حضر مؤخرًا في مهرجان طهران الدولي السادس والثلاثين للأفلام القصيرة وحصل على الجائزة الثانية في قسم الكتب والسينما. الفيلم من إنتاج إيران والهند ، وإنتاج مشترك بين إخوان سامكو وجمعية سينما الشباب الإيرانيين ورافيندر دكا ودامان زاندي من الهند.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ايفيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0998 sec