رقم الخبر: 274235 تاريخ النشر: كانون الثاني 21, 2020 الوقت: 20:07 الاقسام: محليات  
دبلوماسي روسي: إغتيال سليماني انتهاك لمبادئ حقوق الانسان

دبلوماسي روسي: إغتيال سليماني انتهاك لمبادئ حقوق الانسان

وصف مساعد وزير الخارجية الروسي اندري رودنكو لدى إستقباله، الثلاثاء، السفير الايراني في موسكو كاظم جلالي، الاجراء الاميركي في إغتيال الفريق قاسم سليماني بانه خطوة غير قانونية وانتهاك لمبادئ حقوق الانسان.

وبحث مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون آسيا والقوقاز اندري رودنكو مع السفير كاظم جلالي العلاقات الثنائية وتطورات الشأن الافغاني وبحر قزوين واسيا الوسطى.

وأعرب المسؤول الروسي عن تعازيه بمناسبة إستشهاد القائد الفريق قاسم سليماني على يد الارهابيين الاميركيين وحادث تحطم الطائرة الاوكرانية في طهران واصفا خطوة اميركا المجرمة في إغتيال الفريق سليماني بانه عمل غيرقانوني بشكل كامل وانتهاك لمبادئ حقوق الانسان.

كما اعتبر مساعد وزير الخارجية الروسي ايران بانها بلد مهم وصديق لروسيا وأقر بأن موسكو تتطلع ايضا الى تطوير علاقاتها مع طهران في المستقبل.

بدوره أشاد السفير كاظم جلالي خلال هذا اللقاء بتعاطف الخارجية الروسية وشخص مساعد وزير الخارجية مشيرا الى عزم مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير العلاقات مع روسيا ومؤكدا ان أوضاع المنطقة تستلزم مواصلة المشاورات والتعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا في مختلف القضايا ولاسيما في منطقة آسيا الوسطى والقوقاز.

كما شدد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة المشاورات والتعاون الثنائي على صعيد منطقة آسيا الوسطى والقوقاز وكذلك مواصلة الاتصالات واللقاءات في هذا الاطار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/4197 sec