رقم الخبر: 274130 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2020 الوقت: 17:17 الاقسام: اقتصاد  
رویترز:‌ شركات طيران خليجية تواصل تسيير رحلات فوق إيران
تغيير المسار يلحق أضراراً بأرباحهما

رویترز:‌ شركات طيران خليجية تواصل تسيير رحلات فوق إيران

لا تزال الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات وعدة شركات طيران خليجية أخرى تسير رحلات عبر المجالين الجويين للعراق وإيران وإلى مدن في البلدين، رغم أن شركات طيران دولية أخرى عدلت مسار طائراتها منذ التوتر بین ایران وأمیرکا.

وأوضح مسؤولون تنفيذيون ومحللون لرويترز، بأن لدى شركات الطيران في منطقة الخليج الفارسي، التي تعد نقطة عبور رئيسية بين المقاصد الأوروبية والآسيوية، القليل من المسارات البديلة لتختار منها في منطقة يخلو معظم مجالها الجوي من الطائرات المدنية وذلك من أجل الاستخدام العسكري.

وتقول الشركات إن تغيير مسار رحلاتها ألحق الضرر بأرباحها؛ لكنها تؤكد أيضاً أنها تتخذ كل الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب.

وقال عادل الغيث نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج الفارسي والشرق الأوسط وإيران: إن المجال الجوي الإيراني مهم لكل شركات الطيران في هذه المنطقة.

وتقدم طيران الإمارات، ومقرها دبي، وشقيقتها فلاي دبي معاً خدمات لعشر مدن في إيران والعراق، وواصلتا إستخدام المجال الجوي للبلدين في رحلات أخرى. كما واصلت الخطوط الجوية الكويتية والاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي، استخدام المجالين الجويين الإيراني والعراقي.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية على هامش مؤتمر للملاحة الجوية بالكويت: "سنواصل تسيير رحلات إلى إيران لأنها بلد مهم بالنسبة لنا وهي جارتنا ونريد خدمة الشعب الإيراني".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1719 sec