رقم الخبر: 274001 تاريخ النشر: كانون الثاني 19, 2020 الوقت: 12:28 الاقسام: سياحة  
أسواق كاشان

أسواق كاشان

مدينة كاشان تعد رابع المدن الايرانية أهمية من حيث المكانة التاريخية، تقع بجانب صحراء كبيرة معظمها وسط إيران، وهي مدينة عريقة ومشهورة بالفن المعماري والبيوت القديمة، أيضاً مشهورة كاشان بالسجاد والمصانع الحديثة.

السياح الأيرانيون والأجانب يتوجهون الى مدينة كاشان للاستمتاع بالأبنية القديمة والبقاء فيها بعيداً عن ضجيج الحياة الحديثة، حيث تشتهر بعض بيوتها القديمة بوجودها تحت الأرض.

كاشان من المدن القديمة التي تضم أسواقاً عديدة أغلبها تراثية، نذكر لكم منها:

سوق كاشان القديم:

سوق كاشان القديم هو من أجمل الاسواق القديمة في مدينة كاشان، والذي يمتد من منتصف شارع بابا افضل إلى دروازه الدولة (أبواب الدولة). السوق واحد من الأسواق الإيرانية الأكثر جمالا والأكثر ازدهارا وذلك بسبب حسن التنظيم وروعة البناء المعماري.

بعض الأجزاء من السوق مخصصة لأنواع عديدة من البضاعات والمبيعات، والتي من أهمها النحاس والمجوهرات والأحذية المطرزة، وخيوط السجاد. كما يعد سوق كاشان من أكثر الأسواق إزدهارا وجمالا في إيران. وتشمل هذه المجموعة من الاسواق أماكن جذب يجب على المسافر زيارتها للاستمتاع بها.

سوق الصفوية الكبير: يتكون هذا السوق من طابقين ويعد من أفضل مراكز التسوق في مدينة كاشان، حيث توجد به أنواع الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال، ملابس الزفاف، مستحضرات التجميل، والمجوهرات، وما إلى ذلك. ويوجد به مواقف للسيارات وغيرها.

مركز التسوق سبز: هذا المجمع التجاري يقدم كل ما يحتاجه الزبائن من مجموعة متنوعة من الملابس والحقائب والأحذية، ومستحضرات التجميل وغيرها.

مركز التسوق شفق: يوجد في هذا السوق كل المستلزمات المنزلية والبضائع المتنوعة.

سوق الجمعة: سوق الجمعة هو من أشهر الاسواق الموجودة في كل مدن العالم، وفي كاشان يعد سوق الجمعة واحد من أكثر الأسواق الشعبية الذي يجذب اليه الناس وينتظرونه بشغف حيث ان البائعين يبسطون سلعهم للبيع بأرخص الاسعار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الموسوعة الحرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1232 sec