رقم الخبر: 273783 تاريخ النشر: كانون الثاني 16, 2020 الوقت: 12:15 الاقسام: عربيات  
الاحتلال يشنّ عدوان على غزة.. ويعتقل 7 فلسطينيين في الضفة والقدس

الاحتلال يشنّ عدوان على غزة.. ويعتقل 7 فلسطينيين في الضفة والقدس

شن الطيران الحربي الإسرائيلي في وقت متاخر مساء الاربعاء، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة وأراض فارغة شمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف من قبل الطيران. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس عدد من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت وكالة فلسطين اليوم أن الطيران شرع بقصف مبنى السفينة غرب مدينة غزة، بصاروخ استطلاع، ومن ثم استهدفه مرة ثانية بأربعة صواريخ، والاراضي الفارغة المجاورة له، فيما قصفت طائرات أخرى، موقع الادارة المدنية شرق جباليا شمال قطاع غزة بصاروخي أحدثن أصوات كبيرة في المكان.
 القصف الإسرائيلي ألحق أضرار مادية بمنازل المواطنين، حيث تكسرت نوافذ منازل المواطنين القريبة من المواقع المستهدفة.
هذا وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، أن طيرانه الحربي بدأ بقصف مواقع في قطاع غزة.
واعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، القصف الإسرائيلي لقطاع غزة هو استمرار لعدوانه الذي لا يكاد يتوقف على القطاع، عدا عن استمراره لحصاره، فيما القدس تنتهك وحرمة الأقصى وتسرق الأرض في الضفة الغربية.
وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها: "القصف الصهيوني لقطاع غزة هو استمرار لعدوانه الذي لا يكاد يتوقف على القطاع، عدا عن استمرار حصاره.. وفي القدس تنتهك حرمة الأقصى وتسرق الأرض في الضفة الغربية .. كل هذا هو فعل الاحتلال في صراعه مع شعبنا ومقاومته".
وأضاف قاسم: "في مقابل كل ذلك هناك صمود شعب، وبسالة مقاومة، وإيمان راسخ بالحق بالأرض والمقدسات، والغلبة في النهاية لن تكون إلا لشعبنا صاحب الحق والإرادة".
وتابع: "مرة أخرى.. وبلا أدنى شك، أن إرادة شعبنا ومقاومته ستهزم إرادة المحتل وغطرسته".
بعد هذا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس عدد من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وأوضحت مصادر محلية في الضفة والقدس المحتلتين بأن جنود الاحتلال اعتقلت 7 فلسطينيين أغلبهم من بلدة العيساوية في القدس.
وأشارت المصادر، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمد شادي جرار، ومحمد حواشين، وحمودي محمود الكايد، من مخيم جنين بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.
وفي ذات السياق أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال الذين اقتحموا المدينة، دون أن يبلغ عن وجود إصابات أو اضرار في صفوف الاحتلال.
كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منطقة قبر يوسف في نابلس.
وفي العيسوية شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تيسير يوسف محيسن، ونسيم أمجد محيسن، ومصعب محمود محيسن، ومحمد أحمد أبو ريالة.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منازل المواطنين قبل لحظات من اعتقالهم في بلدة العيساوية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/0435 sec