رقم الخبر: 273697 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2020 الوقت: 11:47 الاقسام: سياحة  
محافظة أردبيل

محافظة أردبيل

محافظة أردبيل هي إحدى محافظات إيران الاحدی والثلاثین. تقع شمال غرب البلاد ولها حدود مع أذربيجان. عاصمتها مدينة أردبيل.

تبعد عن طهران بحدود 1000 كيلومتر، تتميز  بالمناخ البارد في فصل  الشتاء والمعتدل في فصل الصيف، حيث يقع جبل سبلان غرب المدينة اردبيل ما اثر على اعتدال مناخ المنطقة، وايضا وجود الأنهار التي تنبع من جبال المنطقة الصالحة للزراعة، ويوجد في جبل سبلان ينابيع المياه المعدنية مثل ينبوع سرعين وسردابة، تعد اردبيل من المناطق التي تستقطب الكثير من السائحين طوال السنة، وتشتهر بالصناعات المحلية مثل السجاد، والاعمال اليدوية والخشبية والفلزية.

ومن الهدايا التي يمكن شراءها وتتميز بها مدينة اردبيل هي، العسل والحلوى المحلية والاكلات المحلية المميزة، ويوجد ايضا الكثير من الاماكن السياحية نذكر لكم البعض منها :

بحيرة شورابيل: تقع على مسافة قريبة بحوالي بضعة كيلومترات جنوب مدينة اردبيل، وتقع بمساحة تبلغ 120 هكتار ومياه هذه البحيرة مالحة ولا تستخدم للزراعة، واثبتت دراسات الجيولوجيين ان هذه البحيرة اقدم من بحيرة ارومية .

شلال كوركور سبلان: يبلغ ارتفاع شلال كوركور سبلان 12 مترا ومساحة البركة المحيطة بها 200 مترا، يقع على سفوح جبل سبلان، ويتمتع بمناظر طبيعية ومكان مثالي لقضاء أمتع الاوقات، وتوجد بالقرب منها العديد من ينابيع المياه المعدنية الساخنة، والمرتفعات المفروشة بالأشجار يمثل مكانا جميلا لقضاء اجمل الاوقات في الصيف .

ينابيع سرعين المعدنية: تقع هذه الينابيع على مسافة 28 كم غرب مدينة اردبيل، المياه الساخنة تتكون من التراكيب الكيماوية وبيكربونات الكلور والكلسية والسليسية، التي تنبع من باطن الارض حيث انه كمهدئ لالام الجهاز العصبي والامراض الروماتيزمية والمفاصل ، ويوجد العديد من الفنادق والمحال التجارية والاسواق وغيرها .

سوق اردبيل: يوجد في سوق اردبيل العديد من الدهاليز والحمامات والمساجد بالاضافة الى وجود عدد من الخانات. ويقع السوق وسط المدينة في شارع الامام الخميني. وقد تطور هذا السوق في القرن السابع والثامن الهجري. وبناء السوق من غرف وقباب ويحتوي السوق على عدة اسواق مثل سوق الصاغة وسوق القيصرية وسوق قيصرية النجارين والاسكافيين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الموسوعة الحرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1056 sec