رقم الخبر: 273625 تاريخ النشر: كانون الثاني 14, 2020 الوقت: 14:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

في حقيقة الأمر، لن تجد رجلا يحب فقدان شعره بالرغم من حدوث ذلك للعديد من الرجال. حينما يصل الرجال إلى سن الشيخوخة، يكون معظمهم قد أصبح أصلعا، وذلك بسبب نقصان سمك الشعر، وتراجعه للوراء. نوضح فيما يلي سبع طرق طبيعية تساعد على إبقاء شعرك بحيويته كما لو كنت في مرحلة الشباب.

1- عصير البصل: في العادة، يبكي كل من يقطع البصل، ولكنه أيضا يسبب دموع الفرح لمن يعانون من فقدان الشعر. نشرت مجلة الأمراض الجلدية (Dermatology)  دراسة صغيرة أجريت على 23 شخصا فقط. خلال فترة الدراسة وكانت أسبوعين، تم وضع عصير البصل مرتين يوميا على رؤوس أولئك الأشخاص. بعد فترة الاسبوعين شهد 20 شخصا ممن أجريت عليهم التجربة تحسنا في نمو الشعر. قد يعود هذا التحسن إلى مركبات الفلافونويد «flavonoids» الموجودة في عصير البصل، والمعروف أن لها خصائص مضادة للالتهابات.

2- الفلفل: يوجد بالفلفل مركب يعرف باسم كابسايسين «capsaicin» والذي يعمل كعامل محفز لنمو الشعر. يبدأ ظهور تأثير تلك المادة بصورة إيجابية بعد تناول ستة ميليغرامات يوميا من هذه المادة لمدة خمسة أشهر. أجرى هذا البحث ونشره شركة جروث هرمون وأي جي إف للأبحاث «Growth Hormone and IGF». يجب استشارة الطبيب قبل إضافة تلك المادة إلى النظام الغذائي من أجل الحصول على أفضل النتائج.

3- إكليل الجبل، والصبار، والمريمية: يقال أن الحظ يأتي للثلاثيات، ويثبت هذا العلاج ذلك. عرف عن إكليل الجبل في الماضي أنه يحفز نمو الشعر، والصبار يساعد على تعزيز نمو الشعر الجديد، أما المريمية فإنها تزيد من كثافة خلايا الشعر.

4- الأطعمة الغنية بالزنك: من المعروف أن نقص عنصر الزنك يلعب دورا أساسيا في فقدان الشعر. يعمل الزنك على بناء البروتين الذي يساعد بدوره على نمو الشعر، كما أنه يبني خلايا الحامض النووي، ويدعم إصلاح الأنسجة، ويساعد على النمو. يقوم الزنك أيضا بتنظيم هرمون التستوسترون، والذي يؤدي أي خلل به إلى فقدان الشعر. تجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك منها اللحوم الحمراء، والسبانخ، والمكسرات، واليقطين، والدجاج، والمحار.

5- تعلم التخلص من الإجهاد: يؤدي الإجهاد الجسدي إلى تساقط الشعر بشكل مباشر، لذا عليك دائما التخلص من أي ضغط بدني أو نفسي. تؤدي ممارسة الرياضة بشكل منتظم إلى تقليل الإجهاد، كما يساعد على ذلك أيضا مشاهدة الأفلام الكوميدية مما يؤدي إلى تقليل فقدان الشعر.

6- تدليك فروة الرأس بزيت اللوز: يتميز زيت اللوز بكونه غنيا بالعديد من العناصر الغذائية منها فيتامين د، وفيتامين هـ، وعنصر الكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد، والدهون الصحية. عند تدليك فروة الرأس بزيت اللوز، فإنه يساعد على امتصاص جذور الشعر لتلك المواد الموجودة به، كما يحمي بصيلات الشعر من الضرر الخارجي. يساعد زيت اللوز على تجديد الشعر، وإعادة اللمعان، كما يحد من التهاب فروة الرأس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1401 sec