رقم الخبر: 273546 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2020 الوقت: 17:45 الاقسام: دوليات  
بالصور.. العاصمة الفلبينية تتأهب لثورة البركان

بالصور.. العاصمة الفلبينية تتأهب لثورة البركان

حذر المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل، اليوم الاثنين، من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) في حال انفجار بركان "تال" الذي بدأ بإطلاق حمم بركانية ما تسبب بانتشار رماد دخاني.

وأفاد المعهد في بيان بأن انفجار البركان الواقع في مقاطعة باتانغاس، قد يتسبب بوقوع "تسونامي" في المنطقة التي تحيط البركان، مفيدا بأن السلطات قامت برفع مستوى التأهب إلى ثاني أعلى مستوى له منذ يوم أمس الأحد.
وتوقع المعهد بأن ينفجر البركان خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة، موضحا أن "بركان تال يعد من البراكين الصغيرة جدا، لكنه في الوقت نفسه خطر جدا لأنه يتشكل من بركان داخل بركان".
في غضون ذلك، تسبب ثوران "تال" بإلغاء 240 رحلة إجمالا بعد إغلاق مطار نينوي أكينو الدولي.
ويقع البركان على بعد نحو 70 كم جنوب وسط العاصمة، وتم إقفال المدارس وإيقاف أنشطة الشركات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى إغلاق مطار العاصمة ما تسبب في إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية دولية ومحلية.
وأجلت السلطات الفلبينية أكثر من 16 ألف شخص من الجزيرة البركانية والمنطقة المحيطة بها وهي مقصد سياحي شهير. وأثارت عشرات الهزات الأرضية قلق السكان.
ولم ترد أنباء حتى الآن بوقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وتشير تقارير إلى أن البركان انفجر أكثر من 30 مرة خلال القرون الخمسة الماضية، كان آخرها عام 1977، فيما لقي بسببه نحو 1500 شخص مصرعهم في عام 1911.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1346 sec