رقم الخبر: 273544 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2020 الوقت: 17:37 الاقسام: دوليات  
كابول تشترط التزام حركة طالبان بوقف إطلاق النار للتفاوض

كابول تشترط التزام حركة طالبان بوقف إطلاق النار للتفاوض

طالبت الحكومة الأفغانية، الأثنين، حركة "طالبان" بوقف إطلاق النار، وأكدت مجددًا أن شرط الحد من أعمال العنف الذى قبلته طالبان لا يعد حلاً عمليًا ولا واعدًا للأزمة المستمرة، وذلك في إطار عملية السلام الأفغانية المطولة والمناقشات الأخيرة، ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، يوم الاثنين، عن المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الأفغانية صادق صديقى، قوله إن "وقف إطلاق النار هو خطوة أولية من أجل بدء مفاوضات السلام التى تخطط لها الحكومة الأفغانية".

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الأفغانية صادق صديقي، "لن يقبل الشعب والحكومة بخيار الحد من أعمال العنف بأي ثمن، إذ أن المطلب العام الذي اقترحه الشعب بالاشتراك مع الحكومة الأفغانية هو وقف قتل المدنيين وترويعهم".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الأفغانية، أن "وقف إطلاق النار مؤقت وله سابقة على الساحة الدولية، ويسهم في تمهيد الطريق أمام المزيد من الحوارات والمناقشات لإنهاء العنف للأبد بين مختلف الأطراف".

وعلى صعيد أخر، أعلنت الداخلية الأفغانية أنها نشرت قوة خاصة في العاصمة كابول بشكل مفاجئ لمكافحة الجرائم التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

وقالت المتحدثة باسم الداخلية الأفغانية مروة أميني، يوم الاثنين، إن القوات الخاصة التابعة للشرطة الأفغانية، تمكنت من إلقاء القبض على 180 شخصا لارتكابهم جرائم مختلفة كالسرقة والنهب، مضيفة أن العمليات الأمنية متواصلة بهدف حماية المواطنين من هذه العصابات. 

وأشارت المتحدثة باسم الداخلية الأفغانية مروة أميني، إلى أن هذه القوات تشكلت بسبب ارتفاع جرائم القتل والسرقة والخطف بشكل غير مسبوق جراء انتشار عصابات الجريمة المنظمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1274 sec