رقم الخبر: 273496 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2020 الوقت: 12:44 الاقسام: ثقافة وفن  
موسوعة السلطان قابوس المعجمية للأسماء العربية

موسوعة السلطان قابوس المعجمية للأسماء العربية

قام السلطان العماني الراحل قابوس بن سعيد، خلال 50 عاما هي فترة جلوسه على عرش بلاده، بالعديد من الأمور والإنجازات التي تحسب للرجل الذي حافظ على استقرار بلاده بعيدا النزاعات التي ضربت المنطقة خلال فترة حكمه.

وكان من بين إنجازاته بالتأكيد مشروعات ثقافية ومعرفية هامة، وتعد بمثابة إضافة عظيمة للثقافة العربية. ورحل عن عالمنا مساء الجمعة الماضية، السلطان قابوس بن سعيد، عن عمر ناهز 80 عاما. وقد جاء تأليف موسوعة الأسماء العربية، بمبادرة شخصية من السلطان قابوس بن سعيد، وقد بدأ في تنفيذ المشروع اعتباراً من أكتوبر 1985م والموسوعة نتاج أبحاث مكثفة قام بها أكثر من 150 باحثا من مختلف البلدان العربية في مجالات علمية عديدة شملت التحليلات اللغوية والاجتماعية والتاريخية والسياسية والأدبية تركزت على ما يقارب سبعة ملايين اسم عربي عن طريق استخدام أحدث الوسائل العلمية والإحصائية.

وتركز موسوعة قابوس على نحو 7 ملايين اسم عربي عن طريق استخدام أحدث الوسائل العلمية والإحصائية، استقت الموسوعة مادتها العلمية من 12 دولة عربية هي سلطنة عُمان - مصر- المملكة العربية السعودية - تونس - المغرب - الجزائر - العراق - اليمن - الأردن - الكويت - البحرين - قطر.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: اليوم السابع
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1254 sec