رقم الخبر: 272783 تاريخ النشر: كانون الثاني 05, 2020 الوقت: 13:27 الاقسام: سياحة  
سوق إمام رضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة

سوق إمام رضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة

مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان رضوي معروفة بتراثها العريق كسائر مدن المحافظة، ومن جملة معالمها التي جعلتها ذات طابع سياحي إلى جانب كونها مدينة دينية، أسواقها الشهيرة التي كانت مراكز تجارية منتعشة قديماً ومنها تم تدشينه في العصر الحاضر ليمسي قبلة للتجار والمبتضعين نظراً لتنوع بضائعه، ومن هذه الاسواق التي أخذت شهرتها وأهميتها، هو سوق رضا الكبير.

سوق رضا يقع في شارع قريب من عتبة الإمام الرضا (عليه السلام) يحمل نفس هذا الاسم على مقربة من ساحة بيت المقدس المسماة قديماً " فلكه آب " وهو يعد أشهر وأكبر أسواق مدينة مشهد المقدسة ونظراً لكثرة الزحام فيه ومقربته من مرقد الإمام فإن أسعار البضائع فيه باهضة الثمن، ولكن رغم ذلك فهو محط أنظار غالبية الزائرين والمبتضعين الذين يجدون فيه كل ما يحتاجون إليه من هدايا يقتنونها لأهلهم واصحابهم عند عودتهم إلى ديارهم.

هذا السوق الكبير عبارة عن ممر طويل من طابقين، طابقه الأول يتضمن متاجر تعرض شتى أنواع السلع والبضائع من ألبسه وأغذية وألعاب أطفال ووسائل زينة وخواتيم وما إلى ذلك، في حين أن الطابق الثاني فيه ورش عمل لإنتاج بعض البضائع المحلية التي تعرض في نفس السوق للبيع.

أهم وأشهر البضائع التي تعرض للبيع في هذا السوق عبارة عن: الزعفران، البارباريس، البهارات ومطيبات الأطعمة المجففة وغير المجففة، الكرزات، العطور، السكاكر، الألبسة بشتى أنواعها، وسائل الزينة والحلي للأطفال والنساء والرجا، المسابيح والترب الرضوية وسجادات الصلاة، الأقمشة، شتى أنواع المصنوعات اليدوية.

أجمل ما في هذا السوق الحلي بجميع أنواعه ولا سيما الخواتيم المرصعة بأروع أنواع الأحجار الكريمة كالعقيق والفيروزج والياقوت والزمرد والزبرجد، ويجد المبتضع هذه البضاعة الجميلة بشكل أكثر وفرة في الطابق الثاني لأن ورش العمل لصياغته تقع فيه.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الموسوعة الحرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0972 sec