رقم الخبر: 272446 تاريخ النشر: كانون الثاني 01, 2020 الوقت: 21:14 الاقسام: ثقافة وفن  
ايران وعمان بصدد تطوير تعاونهما في مجال التربية والتعليم
خلال لقاء السفير الايراني ووزيرة التربية والتعليم العمانية

ايران وعمان بصدد تطوير تعاونهما في مجال التربية والتعليم

إلتقى اليوم الاربعاء، الشيخ محمد رضا نوري شاهرودي، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في مسقط بوزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية، وحضر اللقاء سيد علي موسوي زاده الملحق الثقافي في السفارة الايرانية، حيث بحث الجانبان سبل التعاون الثنائي خاصة في مجال التربية والتعليم واستئناف مركز تعليم اللغة الفارسية نشاطة في مسقط.

وأبلغ السفير شاهرودي خلال اللقاء تحيات وزير التربية والتعليم الايراني لنظيرته العمانية ودعوته لها لزيارة طهران.

وأشار شاهرودي الى الطاقات الكبيرة التي تتمتع بها ايران في مجال العلوم والتقنية والابحاث والإبداعات التقنية في قطاع التربية والتعليم مؤكداً استعداد ايران لتعزيز التعاون الثنائي وتبادل التجارب.

كما اشار السفير الى مذكرة التفاهم الثنائي في مجال إستئناف نشاط مركز تعليم اللغة الفارسية في مسقط، قائلاً: لقد بذلت جهود إيجابية لهذا الغرض في مسقط، ومع التعاطي الايجابي بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين وجهود الملحقية الثقافية الايرانية فإنه من المتوقع أن يستأنف المركز نشاطه في المستقبل القريب.

من جهتها، رحبت الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان تنمية التعاون الثنائي في كافة القطاعات. معربة عن استعدادها لزيارة طهران والمشاهدة عن قرب مدى الطاقات والتقدم الذي حققته ايران في مجال التربية والتعليم وخاصة بشأن إتاحة الفرص والعدالة في نظام التعليم وتبادل التجارب والزيارات العلمية.

وأكدت الوزيرة بانه تم التخطيط للاستراتيجية التعليمية في عمان لتكون صالحة حتى العقدين القادمين، وتم وضع الاستراتيجية وفقاً للمتطلبات التعليمية والعلمية والتقنية التي تحتاجها البلاد في المستقبل. وان وزارة التربية والتعليم في عمان ترحب يكافة انواع التعاون التي تؤدي الى الارتقاء بمستوى هذه البرامج.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0716 sec