رقم الخبر: 270981 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2019 الوقت: 19:59 الاقسام: عربيات  
قوات العدو تطلق النار على الفلسطينيين شمال غزة والضفة
وزارة الأمن الصهيونية: أكثر من 57 ألف معاق في الجيش الإسرائيلي

قوات العدو تطلق النار على الفلسطينيين شمال غزة والضفة

أطلقت قوات العدو الصهيوني، الأحد، نيرانها صوب "سيارة بلدية" فلسطينية شمالي بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما أصيب عشرات العمال الفلسطينيين بالاختناق شمال طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن "سيارة بلدية" أصيبت برصاص العدو أثناء عملها قرب الحدود شمالي بيت حانون شمال قطاع غزة، دون الحديث عن وقوع إصابات.

ويواصل العدو إعتداءاته اليومية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، بإطلاق نيرانه صوب المواطنين والمزارعين ورعاة الأغنام الفلسطينيين.

وفي الضفة الغربية أصيب العشرات من العمال الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أطلقها جنود الاحتلال على البوابة الزراعية المقامة على جدار الضم العنصري غرب بلدة قفين شمال طولكرم.

ولاحقت قوات العدو مجموعة من العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم داخل أراضي عام 1948، وسط إطلاقها لقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابات بالاختناق في صفوفهم.

يذكر أن عاملا أصيب برصاص قوات العدو على البوابة ذاتها قبل نحو أسبوع، فيما أصيب آخران السبت على البوابة الزراعية المقامة على جدار الفصل العنصري غرب بلدة نزلة عيسى شمال طولكرم.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الأحد، تسعة فلسطينيين خلال عمليات مداهمة واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اعتقلت شابين من منزلهما في مخيم العروب شمال الخليل، بالإضافة لاعتقال طفل وأسير محرر من المخيم.

فيما اعتقلت قوات العدو من القدس المحتلة ثلاثة شبان من منازلهم في المدينة.

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر محلية ان" إسرائيل" أحيت الاحد، يوم تكريم جرحى الجيش الإسرائيلي ومصابي الاعمال العدائية، وهي السنة الخامسة التي يتم فيها إحياء هذه المناسبة الخاصة، بعد اتخاذ قرار في الحكومة حول ذلك.

ووفقا لمعطيات وزارة الأمن الإسرائيلية التي نشرت هذا الصباح، هناك 57277 معاق من الجيش الإسرائيلي معترف بهم ويعالجون في شعبة التأهيل، منهم 591 معاقا معترف بهم بدرجة إعاقة مرتفعة جدا (100%).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: فلسطين المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 34/7908 sec