رقم الخبر: 270964 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2019 الوقت: 16:51 الاقسام: دوليات  
مظاهرات في إيطاليا ضد سياسات الكراهية لليمين المتطرف

مظاهرات في إيطاليا ضد سياسات الكراهية لليمين المتطرف

تجمع أكثر من 40 ألف شخص في العاصمة الإيطالية روما،بساحة سان جيوفاني، ضد سياسات الكراهية التي يمثلها اليمين المتطرف في البلاد، وفقا لصحيفة "افارايطاليانو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حركة "السردين" المعادية للكراهية ،قامت بنشر دعوة لحوال 35 الف شخص للنزول إلى الشوارع والاحتجاج ضد اليمين المتطرف الذي يمثله زعيم الرابطة ماتيو سالفيني.

كانت هذه الحركة ظهرت قبل شهر في بولونيا، عندما جمعت تظاهرة نظمها أربعة مجهولين لم يكونوا يتوقعون ذلك 15 ألف شخص، من أجل إدانة خطاب "الكراهية والشقاق" الذي يعتمده ماتيو سالفيني الرجل الثاني السابق في الحكومة، ومنذ ذلك الحين جرت عشرات التظاهرات شارك فيها نحو 300 ألف شخص في ميلانو وفلورنسا ونابولي وباليرمو.

وقال أحد مؤسسي هذه الحركة ماتيو سانتوري إن التظاهرة "الأولى كانت ضد سالفيني ثم أصبحت إعادة تأكيد على الديمقراطية"، موضحا "نحن ضد الفاشيين ونؤيد المساواة، وضد التعصب وكراهية المثليين".

ورفع ناشطو السردين رسومات على هيئة أسماك، والعديد من اللافتات المنددة بنشر الكراهية من قبل اليمين المتطرف، كتحذير لعودة الفاشية المحتملة في البلد والذي وضعه الديكتاتور بينيتو موسولونى.

وانطلقت مبادرة "السردين" نشأت من مجموعة من الشباب دون انتماء سياسي ، وقال رئيس الوزراء نفسه، جوزيبي كونتي، هذا الأسبوع إن الحركة "لطيفة" وعبر عن استعداده "للالتقاء بهم إذا رغبوا في ذلك".

كما أظهر  الفاتيكان  التقارب لهذه الحركة، ووصف الكاردينال بيتر توركسون ، محافظ مجلس التنمية البشرية هذه المبادرة "مفيدة" لمثل هذه المجموعة لتعزيز الشعور بالديمقراطية في إيطاليا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7182 sec